Accessibility links

إدراج القائمة المفتوحة والدوائر المتعددة ضمن التعديلات المقترحة على قانون الانتخابات


عرض مجلس النواب صباح الثلاثاء القراءة الثانية لمقترح قانون تعديل قانون الانتخابات لعام 2005 حيث تضمنت مادتين رئيستين هما زيادة عدد المقاعد واعتماد عدد السكان في تلك الزيادة، فضلا عن إدراج القائمة المفتوحة والدوائر المتعددة ضمن التعديلات على قانون الانتخابات.

وقال النائب عن الجبهة التركمانية سعد الدين أركج في حديث مع مراسل "راديو سوا" إن العدد كان سابقا 275 وتم اعتماد زيادة نسبة إلى زيادة عدد السكان بحيث بلغ 311 وتم ادخال بدل عدد الناخبين عدد النفوس في المحافظة.

وأوضح النائب عن الكتلة الصدرية نصير العيساوي أن ممثلي الكتل النيابية في اللجنة القانونية اتفقوا على إدراج القوائم المفتوحة والدوائر المتعددة ضمن التعديلات على قانون الانتخابات، وأن يدخل المقترح في القراءة الثانية.

في غضون ذلك، قال النائب عن التوافق سليم عبد الله الجبوري إن مجلس النواب قرر استكمال النقاشات حول قانون الانتخابات بعد أن شهد الثلاثاء طرح وجهات النظر حوله، معربا في الوقت نفسه عن أمله في إقرار القانون الأسبوع المقبل.

إلى ذلك لفت نواب إلى أن خروج عدد من النواب من جلسة الثلاثاء حال دون استكمال التصويت على مشروع قانون تعديل قانون الاستثمار.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG