Accessibility links

logo-print

فريق إعادة الإعمار الأميركي ينظم دورات للكوادر الطبية في ميسان


أقام فريق الإعمار الأميركي في محافظة ميسان وبالتعاون مع الكادر الطبي في الجيش الأميركي دورات تدريبية للأطباء والممرضين في دائرة صحة ميسان وذلك داخل مطار البتيرة العسكري.

وبحسب البيان الصحافي الذي تلقى "راديو سوا" نسخة منه فإن هذه الدورات نظمت إستجابة للطلبات التي تقدمت بها دائرة الصحة بميسان لمشروع "تدريب المدربين "على الطواريء والرعاية المركزة.

وأكد العقيد دكتور والت فرانز قائد الفريق الجراحي الميداني والذي عمل طبيبا فى مستشفى مايو كلينيك ذي الشهرة العالمية أن الدورات التدريبية كانت مجزية بسبب الحماس الشديد من الكوادر الصحية في المحافظة.

وأشاد نائب المدير العام للصحة بميسان الدكتور علي طه بالبرنامج التدريبي، مبينا حاجة العديد من الأطباء والممرضين للمزيد من هذه الدورات لما تقدمة من معلومات ثمينة والاستفادة من الخبرات الأميركية وتقنياتها المتقدمة في المجال الطبي.

وقال طه إن فريق إعادة الإعمار مستمر في العمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية وقادة المجتمع المدني لتعزيز بناء القدرات في المحافظة، وإن الحكومة الأميركية استثمرت أكثر من 360 مليون دولار في المحافظة منذ عام 2003 وإن هناك 63 مليون دولار مستثمرة حاليا في مشاريع داخل المحافظة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في ميسان سيف موسى:
XS
SM
MD
LG