Accessibility links

logo-print

فشل مساعي إضافة أربيل أو دهوك للمجموعة الغربية في الدوري الممتاز


جرت يوم الثلاثاء في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم قرعة المجموعة الغربية في دوري الكرة الممتاز وسط فشل مساعي الاتحاد لإضافة أربيل أو دهوك إثر تهديد فرق المجموعة بالانسحاب من البطولة.

وضمت القرعة فرق المجموعة الغربية المشاركة في دوري الكرة الممتاز الرمادي وديالى وصلاح الدين وشباب الفلوجة والشرقاط وسامراء والفتوة الموصلي.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لنادي الرمادي وممثل الأندية الغربية في القرعة عصام الدخيل في حديث ل "راديو سوا" إن اتحاد الكرة رضخ لمطالب الفرق التي هددت بالانسحاب في حال إشراك ناديي أربيل أو دهوك ضمن فرق المجموعة وعدم منح ثلاث مقاعد للمجموعة الغربية بدلا من مقعدين، مضيفا بالقول:

"إختلى بي عبد الخالق مسعود رئيس لجنة المسابقات لأكثر من 30 دقيقة واخبرته أننا لا نساوم على فرقنا أو على أي فريق يضاف سواء أربيل أو دهوك للمجموعة، ولدينا شروط إذا ماتحققت فنحن مع المشاركة في الدوري".

وكان النائب الأول لرئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود قد انتقد أثناء إجراء قرعة مجموعة بغداد مساء الاثنين موقف مدراء عدد من الأندية الذين قال إنهم يعلنون موافقتهم على شكل الدوري أمام الاتحاد ويعارضونها في مكان آخر، حسب تعبيره.

وكان اتحاد الكرة أعلن أن انطلاق بطولة الدوري الممتاز سيكون في الـ 16من هذا الشهر وسط توقعات بتأجيله بعد تهديد حوالي 16 ناديا بالانسحاب من الدوري احتجاجا على إشراك 43 فريقا في المسابقة وعدم إعلان الاتحاد موعدا ثابتا لإجراء الانتخابات التي تتزامن مع قرب إنتهاء المهلة المحددة لعمله يوم الـ 31 من الشهر الجاري.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG