Accessibility links

بدء منافسات البطولة العربية الـ16 لألعاب القوى في سوريا


انطلقت منافسات البطولة العربية الـ16 لألعاب القوى صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة السورية دمشق، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل بمشاركة 18 دولة، بعد أن اعتذرت الأردن عن استضافتها.

وتعد هذه الدورة الأكبر على صعيد مشاركة الدول وعدد اللاعبين، بالإضافة إلى الاستعداد الجيد للمشاركين عقب دورة الألعاب الفرنكوفونية في بيروت التي اختتمت منذ أيام.

ويبلغ عدد اللاعبين المشاركين في البطولة نحو 300 من الجنسين، معظمهم من الدوليين مثل السوداني أبوبكر كاكي والمغربي أمين لعلو والبحريني بلال منصور والسودانية جميلة الداما.

ويتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين الرجال المشاركين في منتخبات السعودية والبحرين ومصر والمغرب، حيث تصدرت السعودية الترتيب في البطولة الماضية بالأردن عام 2007 برصيد ست ذهبيات مقابل خمس للمغرب وثلاث لكل من قطر والكويت.

وتعقد مصر الأمل على العداء عمرو إبراهيم مصطفى وعمر الغزالي وياسر فتحي في رمي القرص والكرة الحديدية ومحسن عناني في المطرقة.

وتشارك البحرين بقوة وبعدد من نجومها العالميين منهم بلال منصور في سباقي 800 و1500 مترا وحسن محبوب في سباق 5000 مترا وطارق مبارك طاهر بطل 3000 مترا.

ويرجح أن تنافس ليبيا في سباق المسافات القصيرة خصوصا من جانب بطلي المتوسط في سباقي 400 و400 متر حواجز محمد عاشور خواجة وحمزة احمد ضياف.

وفي مسابقات السيدات، تتميز المغرب خاصة في المسافات المتوسطة والطويلة بوجود عداءات مثل حليمة حشلاف وسعيدة المهيدي وبشرى الشعبي وسهام الهيلالي وحنان اوحدو.

وتغيب عن البطولة مريم يوسف جمال ورقية الغسرة من البحرين.

وتشارك مصر ببطلات مثل ولاء عطية في رمي الكرة الحديدية والمطرقة وهناء رمضان عمر في رمي الرمح، بينما تشارك دانة حسين من العراق.

XS
SM
MD
LG