Accessibility links

logo-print

مقتل شخص وإصابة أربعة في ضواحي بيروت فيما يواصل الحريري مشاورات تشكيل الحكومة


أفاد مصدر عسكري لبناني الأربعاء أن شخصا قتل وأصيب أربعة آخرون بجروح في نزاع وقع في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء بين شبان من منطقة الشياح ومنطقة عين الرمانة في ضواحي بيروت، وان القوى الأمنية انتشرت بكثافة في المنطقة.

وأوضح المصدر "أن الإشكال نجم عند دخول شبان أتوا من الشياح على دراجات نارية، لم يحدد عددهم، إلى جوار مطعم في عين الرمانة حيث جرى تلاسن مع أهالي المنطقة". وقال "تم في الإشكال استخدام السكاكين مما أدى إلى مقتل مواطن من عين الرمانة وإصابة أربعة آخرين بجروح من المنطقة ذاتها".

وأضاف أنه جرى توقيف عدد من الأشخاص قيد التحقيق.

14 آذار تطالب باعتقال الجناة

وأعلنت الأمانة العامة لقوى 14 آذار التي تمثل الأكثرية النيابية في بيان أن وفدا من أعضائها زار الأربعاء قائد الجيش العماد جان قهوجي مطالبا بـ "إلقاء القبض فورا على الجناة والقتلة والمعتدين على الأحياء الآمنة في منطقة عين الرمانة".

ويأتي هذا الإشكال في منطقة كانت أول ساحات الحرب الأهلية التي عاشها لبنان على مدى 15 عاما.

يذكر بان لبنان شهد توترا سياسيا داخليا بسبب مرور نحو أربعة أشهر على الانتخابات النيابية بدون التوصل إلى تشكيل حكومة نتيجة عمق الخلافات بين الأكثرية والأقلية.

وظهرت مؤخرا علامات تفاؤل حذر باحتمال تشكيل الحكومة خصوصا بسبب التقارب السوري-السعودي المستجد.

الحريري يواصل مشاوراته

ويذكر أن سعد الحريري رئيس الوزراء المكلف يواصل مشاوراته لتشكيل حكومة جديدة في لبنان فيما أعربت قيادات معارِضة عن استيائها من البطء في تشكيلها واستمرار الفراغ السياسي في البلاد.

وأوضح المصدر "أن الإشكال نجم عن دخول شبان أتوا من الشياح على دراجات نارية، لم يحدد عددهم، إلى جوار مطعم في عين الرمانة حيث جرى تلاسن مع أهالي المنطقة". وقال "تم في الإشكال استخدام السكاكين مما أدى إلى مقتل مواطن من عين الرمانة وإصابة أربعة آخرين بجروح من المنطقة ذاتها".

وأضاف أنه جرى توقيف عدد من الأشخاص قيد التحقيق.

XS
SM
MD
LG