Accessibility links

هجوم بسيارة مفخخة في منطقة الفلوجة بالعراق ومقتل وإصابة أكثر من 40 شخصا


ذكرت الأنباء نقلا عن مصدر طبي في العراق رفض الكشف عن هويته أن 16شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب حوالي 30 آخرين مساء الثلاثاء في انفجار سيارة مفخخة في الفلوجة الواقعة إلى الغرب من العاصمة العراقية.

وأضاف المصدر أن السيارة المفخخة كانت متوقفة أمام مطعم شعبي وبالقرب من أحد المساجد في بلدة عامرية الفلوجة التي تبعد 35 كيلومترا عن بغداد.

وتابع المصدر أن "معظم الضحايا كانوا من زبائن المطعم والمصلين الخارجين من مسجد مجاور بعد أداء صلاة المغرب".

وكان ضابط شرطة قد أعلن في وقت سابق إصابة ع10 أشخاص بجروح في التفجير.

وكان انتحاري قد أقدم في مدينة حديثة التي تبعد 260 كيلومترا غرب بغداد الاثنين على تفجير نفسه وسط جنازة امرأة عجوز مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة أكثر من 10 آخرين.

هجوم يستهدف الصيارفة

وأعلن مصدر في الشرطة العراقية مقتل شخصين وإصابة َاثنين آخرين في هجوم استهدف الثلاثاء عددا من الصيارفة وسط البصرة جنوب العراق تمكن خلاله المهاجمون من سرقة حوالي 127 ألف دولار.

وقال ضابط رفض الكشف عن اسمه إن اثنين من الصيارفة قتلا وأصيب اثنان آخران بجروح في هجوم مسلح استهدف باعة العملات الأجنبية الذين يتخذون أماكنهم على الرصيف في سوق البصرة جنوب بغداد. وهذا النوع من الصيارفة منتشر بكثافة في المدن العراقية.

ووقع الهجوم صباحا وسط السوق في منطقة البصرة القديمة، وفقا للمصدر.

ووقع الهجوم صباحا وسط السوق في منطقة البصرة القديمة ولاذ المهاجمون بالفرار.

انفجار عبوتين ناسفتين

وفي بغداد، قتل شخص وأصيب ستة آخرون بينهم اثنان من الشرطة، بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين بفارق زمني قصير، في موقعين منفصلين في حي الاعظمية شمال بغداد استهدفت أحداهما دورية للشرطة، وفقا لمصادر في الشرطة.

وأوضح أن الإصابات ناجمة عن انفجار عبوتين ناسفتين.

عناصر الصحوة تتظاهر

وفي كركوك التي تبعد 255 كلم شمال بغداد، تظاهر عناصر من قوات الصحوة في قضاء الحويجة، غرب كركوك احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ ثلاثة أشهر وتوجهوا من مقر فوج الصحوة وسط القضاء إلى قاعدة البكارة العسكرية.

مما يذكر أن أكثر من 11 ألف مقاتل انخرطوا في الصحوة في عدة مناطق تقع غرب كركوك وجنوبها.

XS
SM
MD
LG