Accessibility links

logo-print

وزير النفط الكويتي يتراجع عن تصريحات سابقة تتعلق بزيادة إنتاج بلاده من النفط


أكد الشيخ أحمد عبد الله الصباح وزير النفط الكويتي في تصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء أن بلاده ما زالت ملتزمة ببرنامجها لرفع إنتاجها إلى أربعة ملايين برميل من الخام يوميا في عام 2020، متراجعا بذلك عن تصريحات كان قد أدلى بها الثلاثاء وأشار فيها إلى تأخير يصل إلى عشر سنوات.

وقال الوزير في بيانه الصحافي الذي نشرته وكالة الأنباء الكويتية "إن الطاقة الإنتاجية المستهدفة للنفط الخام لدولة الكويت هي أربعة ملايين برميل من النفط الخام يوميا في عام 2020 مع المحافظة على هذه الطاقة الإنتاجية حتى عام 2030."

وكان الشيخ أحمد قد صرح للصحافيين الثلاثاء بأن انجاز الخطة الكويتية الاستراتيجية تم تأجيله عشر سنوات حتى 2030 بسبب النقص في اليد العاملة مضيفا أن الكويت بحاجة إلى مساعدة الشركات النفطية الكبرى لتحقيق أهدافها المتعلقة برفع الإنتاج.

وتعد الكويت رابع أكبر منتج في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وقد أعلنت في مارس/آذار الماضي أنها رفعت قدرتها الإنتاجية إلى ثلاثة ملايين برميل في اليوم.

وأكد الوزير الثلاثاء أن بلاده ما زالت تحافظ على نفس القدرة الإنتاجية وإنما تنتج حاليا 2.2 مليون برميل من الخام يوميا التزاما بحصتها الإنتاجية المحددة في إطار اوبك. وتقول الكويت إنها تمتلك عشر الاحتياطي النفطي العالمي.
XS
SM
MD
LG