Accessibility links

logo-print

بدء محادثات القمة السورية السعودية في قصر الشعب بدمشق


بدأت مباحثات القمة السورية السعودية بين الرئيس السوري بشار الأسد وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بعد ظهر اليوم الأربعاء في قصر الشعب بدمشق، بعد أن كان العاهل السعودي قد وصل بعد ظهر الأربعاء إلى دمشق، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وقد تم التوقيع، بحضور الرئيس الأسد وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي على الدخل ورأس المال بين البلدين الشقيقين.

وقلد الرئيس الأسد خادم الحرمين الشريفين وسام أمية الوطني ذا العقد وهو أعلى وأرفع وسام وطني في الجمهورية العربية السورية.

كما قلد خادم الحرمين الشريفين الرئيس الأسد قلادة الملك عبد العزيز وهي أعلى وأرفع وسام في المملكة العربية السعودية. وكان العاهل السعودي قد بدأ زيارة رسمية إلى الجمهورية العربية السورية تلبية لدعوة من الرئيس بشار الأسد الذي كان في مقدمة مستقبليه في مطار دمشق الدولي.

كما كان في استقبال خادم الحرمين الشريفين الذي يرافقه وفد رسمي رفيع المستوى عدد من الوزراء والسفراء العرب المعتمدين في سوريا.

وجرت مراسم استقبال رسمي للعاهل السعودي في قصر الشعب عزف خلالها النشيدان الوطنيان للمملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية ثم جرى استعراض حرس الشرف بينما كانت المدفعية تطلق إحدى وعشرين طلقة تحية لضيف سوريا خادم الحرمين الشريفين.

بعد ذلك صافح جلالة الملك كبار مستقبليه ومن بينهم فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية والمهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد الحسين وزير المالية ووليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور محسن بلال وزير الإعلام.

ثم صافح الرئيس الأسد الوفد الرسمي السعودي المرافق لخادم الحرمين الشريفين المؤلف من الأمير عبد الإله بن عبد العزيز آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين والأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود رئيس الاستخبارات العامة ومستشاري خادم الحرمين الشريفين الأمير تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود والأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود والأمير منصور بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود والأمير بندر بن سلمان بن محمد آل سعود والدكتور عبد العزيز الخويطر وزير الدولة عضو مجلس الوزراء والدكتور غازي القصيبي وزير العمل والدكتور إبراهيم العساف وزير المالية والدكتور عبد العزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام والدكتور نزار مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية والسيد خالد بن عبد العزيز التويجري رئيس الديوان الملكي والسيد عبد الله العيفان سفير المملكة العربية السعودية في دمشق.
XS
SM
MD
LG