Accessibility links

تأهل الإمارات والبرازيل وألمانيا إلى ربع نهائي كأس العالم للشباب


تأهل منتخب الإمارات بجدارة للدور ربع النهائي لكأس العالم للشباب إثر فوزه على نظيره الفنزويلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت اليوم الأربعاء على إستاد مبارك بالسويس في دور الـ 16، بينما تأهلت البرازيل بفوزها على الاورغواي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

سجل هدفي الإمارات محمد أحمد في الدقيقة 22 وأحمد خليل في الدقيقة 83، وأحرز هدف فنزويلا سولومون في الدقيقة 12.

وافتتح منتخب فنزويلا التسجيل عبر لاعبه سولومون في الدقيقة 12 من كرة عرضية رغم محاولة دفاع الإمارات إبعادها.

ونجح المدافع الأيمن للإمارات محمد أحمد في ترجمة كرة عالية من منتصف الملعب إلى هدف بضربة رأسية في الدقيقة 22 مدركا التعادل لفريقه، ولينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وكان منتخب فنزويلا الأفضل في شوط المباراة الثاني والأكثر هجوما، بينما اعتمد نظيره الإماراتي على الهجمات المرتدة وأثمرت إحداها عن هدف الفوز والتأهل لدور الثمانية قبل نهاية المباراة بسبع دقائق، ليواجه كوستاريكا الذي أقصى مصر من البطولة.

وفي مباراة أخرى، ضمن المنتخب البرازيلي وصوله لدور الثمانية بعد مرور نصف الساعة الأولى من مباراته أمام الأورغواي حيث سجل 3 أهداف اثنان منها بتوقيع اللاعب اليكس تيخيرا، فيما سجل الهدف الأول ألان كارديس.

في المقابل، تمكن اوريتا فيسكايا من تقليص الفارق بتسجيل هدف في الدقيقة 35، لكن ذلك لم يغير من النتيجة بتأهل البرازيل لربع النهائي لمواجهة الفائز من مباراة ألمانيا ونيجيريا.

وفي ختام اليوم تأهل منتخب ألمانيا الدور ربع النهائي من كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) بفوزه على نظيره النيجيري 3-2 الاربعاء. وسجل كوبلين (52 و90 +3) وفرانسيتش (75) اهداف المانيا، واوشيشي (51) وايبراهيم (68) هدفي نيجيريا. وتلتقي ألمانيا في الدور المقبل مع البرازيل السبت المقبل.

XS
SM
MD
LG