Accessibility links

logo-print

البارالمبية العراقية بصدد تشكيل ثلاثة اتحادات رياضية جديدة


أكد رئيس اللجنة البارالمبية العراقية قحطان تايه أن هنالك ثلاثة اتحادات رياضية سيتم الإعلان عنها خلال المرحلة المقبلة، مشيرا في حديث مع مراسل "راديو سوا" إلى أن اللجنة اشترطت أن تكون الألعاب المقترحة من الفعاليات التي يحق لها المشاركة في الدورة الاولمبية.

وقال: " حتى تكون هناك فعالية جديدة يجب أن تكون ضمن الفعاليات التي تشارك في البارالمبياد، لهذا السبب طرحت في المكتب التنفيذي خمس فعاليات، تبين أن اثنين منها تمارس آسيويا ودوليا، لكن ليس لها وجود في البارالمبياد وهي الريشة والبولنك، فيما تم اختيار ثلاث فعاليات هي الرماية والقوس والسهم والجودو للمكفوفين".

وأوضح رئيس اللجنة البارالمبية أن تخصيص ميزانية مالية منفردة للجنة بلغت بحدود سبعة مليارات دينار عراقي كان عاملا رئيسا في قرار تشكيل هذه الاتحادات والذي تأخر لأسباب مالية خلال السنوات الماضية.

يذكر أن اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية التي تأسست في الـ 19 من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2003 تضم عشرة اتحادات هي ألعاب القوى وكرة السلة على الكراسي المتحركة والكرة الطائرة من وضع الجلوس والسباحة والمبارزة ورفع الأثقال وتنس الطاولة والتنس الأرضي والصم والبكم وكرة الهدف للمكفوفين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG