Accessibility links

logo-print

بلاتيني يؤكد حرص الإتحاد الأوروبي لكرة القدم على تطوير اللعبة في منطقة الشرق الأوسط


أكد الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم حرص الإتحاد على القيام بدور فاعل في تطوير كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط من خلال مجالات التعاون والتنسيق مع اتحادات اللعبة في المنطقة. ونوه بلاتيني بالتطور الذي أصاب كرة القدم في هذه البلدان بفضل الجهود الكبيرة المبذولة وعلى كل المستويات وبفضل الاهتمام الرسمي والشعبي وحرص الأندية وللاعبين على الوصول إلى أفضل المستويات والدخول إلى عالم الاحتراف.

وأكد بلاتيني حرص الاتحاد الأوروبي على تقديم المزيد من مظاهر الدعم والمساندة لمسيرة كرة القدم الأردنية والفلسطينية في مجالات التحكيم وفي غيرها مؤكدا على أن الاتحاد الأوروبي لن يتردد في تلبية احتياجات هذين الاتحادين النشيطين.

وكان بلاتيني يتحدث في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم في مقر اتحاد الكرة الأردني أثناء توقفه في عمان في طريق عودته من الأراضي الفلسطينية حيث أمضى عدة ساعات هذا اليوم في كل من بيت لحم ورام الله متجولا في الملاعب الفلسطينية وبعض المرافق الرياضية عاقدا جلسة عمل مع اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد المركزي الفلسطيني لكرة القدم.

وفي رده على استفسارات الصحافيين أثناء مؤتمره في عمان أشاد بلاتيني بفكرة وتطور بطولات كاس العالم للفئات العمرية على مستوى الشباب والناشئين مشيدا بالحضور الجماهيري الكبير الذي رافق معظم مباريات كاس العالم للشباب المقامة حاليا في مصر رافضا التكهن بهوية الفائز بكأس هذه البطولة معتبرا أن الصراع سيكون على أشده في المباريات المتبقية.

وعما إذا كان المستقبل للكرة الأفريقية قال بلاتيني أتمنى أن يبقى المستقبل للكرة الأوروبية لكن ذلك لن يمنعني من الإشادة بالكرة الأفريقية التي ستكون على موعد مع كاس العالم للكبار في جنوب أفريقيا عام 2010 وقبل ذلك استضافة بطولة كاس العالم للناشئين في نيجيريا بعد الاستضافة الناجحة من جنوب إفريقيا لكأس القارات منصف العام الجاري.
XS
SM
MD
LG