Accessibility links

logo-print

وفد من حركة حماس يبحث مع المسؤولين المصريين تأجيل التوقيع على إتفاق المصالحة


ذكرت الأنباء أن وفدا من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وصل إلى القاهرة يوم الجمعة ليبحث مع المسؤولين المصريين مسألة تأجيل التوقيع على اتفاق المصالحة مع حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وكان من المقرر عقد اجتماع للفصائل الفلسطينية في القاهرة اعتبارا من 24 وحتى 26 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي للتوقيع على اتفاق للمصالحة بعد جهود دبلوماسية مصرية مضنية بذلتها طوال أكثر من عام من أجل رأب الصدع في صفوف الحركة الوطنية الفلسطينية.

إلا أن طلب عباس إرجاء مناقشة تقرير غولدستون في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف الذي اتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال حربها في قطاع غزة في أواخر 2008 وأوائل 2009، أثار استياء كبيرا في الشارع الفلسطيني وخصوصا من جانب حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة. وكان أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه قد اعترف الأربعاء بأن القيادة الفلسطينية "أخطأت" في قرارها سحب تقرير "غولدستون" المتعلق بالهجوم الإسرائيلي على غزة من جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان في جنيف. وكانت الحرب في غزة قد أسفرت عن مقتل أكثر من 1400 فلسطيني، غالبيتهم من المدنيين، بحسب مصادر طبية فلسطينية.
XS
SM
MD
LG