Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

المهاجم حسنى عبد ربه ينقذ مصر بهدف في شباك زامبيا ويضعها في مواجهة الجزائر


أنقذ حسنى عبد ربه منتخب مصر من هزيمة محققة من قبل زامبيا حيث وضع هدفه المنتخب المصري فى المقدمة فى الدقيقة 69 من الشوط الثانى فى شباك منتخب زامبيا.

وكان حارس مرمى مصر عصام الحضرى قد أنقذ شباكه من ثلاث أهداف مؤكدة لزامبيا فى المباراة التى جمعت بينهما حاليا بزامبيا فى إطار المرحلة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم .

وكان الشوط الأول قد شهد سيطرة زامبية على مجريات المباراة وكاد وائل جمعة ان يكلف المنتخب المصرى هدفا فى الدقيقة التاسعة عندما أهدى مدافع زامبيا كرة عن طريق الخطأ.

بدا المنتخب الزامبي المباراة بقوة وضغط على ضيفه المصري، وسنحت له أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 5 عندما أرسل اللاعب ايمبولا عرضية خطيرة لم تجد من يتابعها وكاد وائل جمعة أن يكلف فريقه هدف بخطأ فادح عندما شتت كرة بطريقة خاطئة لتصل إلى أحد مهاجمي زامبيا الذي سدد لكن عصام الحضري أنقذ مرمى المصريين بثبات.

وواصل الفريق صاحب الأرض هجماته الخطيرة وسط تراجع غير مبرر من المنتخب المصري، وكاد قائد الفريق الزامبي كريستوفر كاتونجو أن يهز شباك الحضري برأسية من عرضية زميله رينفورد كالابا لكن الدفاع المصري أنقذ الموقف.

وسدد كالابا كرة ماكرة من وسط الملعب بعدما لاحظ تقدم الحضري قليلا عن مرماه لك الحظ وقف بجانب المنتخب المصري ومرت الكرة بجوار القائم الأيمن.

وتألق الحضري ودافع عن مرماه ببسالة عندما سدد أحد لاعبي زامبيا كرة قوية تصدى لها الحارس المصري "ببراعة" وفي أولى الانطلاقات المصرية، ارسل تريكة كرة بينية لعمرو زكي الذي انطلق في الجبهة اليمنى ومرر عرضية جيدة شتتها الحارس قبل رأس أحمد فتحي في الدقيقة 27.

واستمر الحضرى في أدائه المذهل وأنقذ مرمى مصر من هدف محقق ثالث من تسديدة كالابا في الدقيقة 36 وكاد زكي أن يحرز هدف خاطف لمصر بعرضية. وبنتيجة المباراة يواجه المنتخب المصري ضيفه الجزائري في نوفمبر القادم وهي المباراة الحاسمة التي يتحسب لها المنتخب المصري.

XS
SM
MD
LG