Accessibility links

logo-print

ثلاث سيارات ملغومة تنفجر قرب محافظة الأنبار العراقية وتقتل وتصيب بجراح 95 شخصا


قتل 25 شخصا وأصيب نحو 70 آخرين في انفجار ثلاث سيارات ملغومة، قرب محافظة الأنبار العراقية بينما كان شيوخ عشائر ومدراء دوائر الخدمات في اجتماع لمناقشة الأوضاع في المحافظة، حسبما أعلنت مصادر أمنية عراقية.

وأوضحت المصادر أن الانفجاريْن الأوليْن وقعا في مرآب السيارات أمام مقر المحافظة الواقع وسط الرمادي، مضيفة أنه بعد انفجار السيارة الأولى وحضور قوات الأمن والإطفاء إلى المكان، انفجرت السيارة الثانية.

أما الانفجار الثالث فوقع عندما حاول انتحاري يقود سيارة ملغومة اقتحام مستشفى الرمادي العام وأقدم على تفجيرها عندما منعه جهاز حماية المنشآت، وتسبب التفجير بمقتل اثنين من أفراد الحماية وإصابة أربعة آخرين بجروح.

حملة مداهمة في الموصل

وأكد بيان أميركي أن قوات الأمن العراقية اعتقلت اليوم 18 مشتبها في انتمائه إلى تنظيم دولة العراق الإسلامية خلال عملية منسقة في مدينة الموصل، كبرى مدن محافظة نينوى شمال البلاد.

وأضاف البيان أن قوة من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية يرافقها مستشارون أميركيون شنوا حملة مداهمة وفقا لمذكرة اعتقال رسمية بناء على معلومات استخباراتية دقيقة بحيث تم التعرف على أماكن كان يختبئ فيها المشتبه فيهم ومنها تنطلق عملياتهم المسلحة ضد المواطنين وقوات الأمن.
XS
SM
MD
LG