Accessibility links

وفد ألماني في العراق لإعادة العلاقات الثنائية "المتميزة في مجال الاستثمار"


دعا وكيل وزارة التجارة الألمانية كارل براون إلى توفير أرضية تشريعية تضمن سلامة الاستثمار في العراق، في حين أعرب مستشار رئيس الحكومة لشؤون الإعمار والبيئة عن أمله بأن يقر مجلس النواب التعديلات على قانون الاستثمار.

وأكد براون الذي يزور البلد حاليا على رأس وفد يضم مستثمرين ومستشارين اقتصاديين ألمان للبحث في استثمارات ألمانية محتملة في العراق، أكد استعداد الوفد الألماني للمساهمة في عمليات إعادة بناء سكك الحديد وإنشاء المطارات، فضلا عن مشاريع الطاقة.

وأوضح براون في حديث لمراسل "راديو سوا" على هامش المؤتمرالاقتصادي العراقي الألماني الأول أن الوفد الألماني جاء إلى العراق لإعادة العلاقات الثنائية "المتميزة في مجال الاستثمار".

من جهته، أعرب مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار والبيئة حقي الحكيم عن أمله في أن يقر البرلمان التعديلات على قانون الاستثمار رقم 13 والتي تسمح بتمليك الأراضي للشركات الأجنبية.

يشار إلى أن الحكومة العراقية نظمت المؤتمر الاقتصادي العراقي الألماني الأول والذي يضم وفد رجال الأعمال والمستثمرين الألمان، فضلا عن مستشارين عراقيين، سيستمر لغاية يوم غد الاثنين بهدف التهيئة لاستثمارات ألمانية مستقبلية في العراق.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG