Accessibility links

نائب من الإخوان المسلمين يدعو لاقتحام السفارات الإسرائيلية إذا تم اقتحام المسجد الأقصى


دعا أحد نواب جماعة الإخوان المسلمين في مجلس الشعب المصري الأحد، خلال اجتماع للكتلة البرلمانية للإخوان مخصص لبحث سبل نصرة المسجد الأقصى، إلى اقتحام السفارات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم إذا اقتحم الإسرائيليون المسجد الأقصى.

وقال النائب صبحي صالح: "إذا كانت سفاراتهم لها حصانة دبلوماسية فإن مقدساتنا لها حصانة إلهية فإذا دخلوا المسجد الأقصى فلندخل سفاراتهم فهي ليست أغلى من أقصانا."

رئيس الكتلة يرفض الاقتراح

وأيد عدد من نواب الإخوان الاقتراح، غير أن رئيس الكتلة البرلمانية للجماعة سعد الكتاتني رفضه وسحبه من التوصيات التي خرج بها الاجتماع قائلا إن "لدينا من الوسائل البرلمانية ما يتيح لنا أن نحقق أهدافنا."

استنكار منع المسيرات

واستنكر نواب الإخوان منع الأجهزة الأمنية المسيرات والتظاهرات التي تدعو إلى "نصرة الأقصى."

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على 24 من أعضاء الإخوان في ثلاث محافظات مصرية بسبب مشاركتهم وإعدادهم لتظاهرات في إطار حملة تريد الجماعة تنظيمها لـ"نصرة الأقصى."

ويذكر أن النزاع اشتعل مجددا حول المسجد الأقصى في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي إذ يحتج فلسطينيون على دخول يهود إلى الحرم القدسي وهو ما نفته الشرطة الإسرائيلية.

ويضم الحرم القدسي المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة وهو ثالث الحرمين الشريفين بالنسبة للمسلمين في العالم. ويقع الحرم القدسي في قلب المدينة القديمة في القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل وضمتها عام 1967.

وأعادت السلطات الإسرائيلية الأحد فتح المسجد الأقصى أمام المصلين المسلمين والزائرين بعد أن منعت الوصول إليه لمدة أسبوع بعد المواجهات التي وقعت بين مواطنين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية الأحد الماضي.
XS
SM
MD
LG