Accessibility links

إنجاز أول خارطة استثمارية في البصرة


أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة إنجاز أول خارطة استثمارية للمحافظة شملت قطاعات مختلفة منها الصناعة والإسكان والسياحة والزراعة والنقل.

وأكد محافظ البصرة شلتاغ عبود في مؤتمر صحفي عقد الأحد أن خارطة هيئة الاستثمار اعتمدت على نظام الـGIS وكشفت عن مواقع المياه الجوفية، مشيرا إلى أنها ستشجع المستثمرين الأجانب على الاستثمار في المحافظة.

من جهته، لفت رئيس هيئة الاستثمار في محافظة البصرة حيدر علي فاضل إلى أن الخارطة الاستثمارية والتي استغرق إنجازها أكثر من شهرين شملت جميع مناطق المحافظة والقطاعات كافة.

وأضاف فاضل أن الخارطة كشفت عن وجود 200 ألف دونم جاهزة للاستثمار في مجال الزراعة والثروة الحيوانية ومساحات واسعة للاستثمار الصناعي، فضلا عن خمس فرص مهمة للإسكان، مؤكدا عزم الهيئة ترجمة الخارطة لخمس لغات منها الفرنسية والفارسية لضمان إطلاع أكبر عدد ممكن من المستثمرين.

يذكر أن محافظة البصرة شهدت في غضون العامين الماضيين توافد عشرات المستثمرين الأجانب للاطلاع على واقع الاستثمار، والذين لم يقدموا معظمهم فعليا على الاستثمار في المحافظة لأسباب منها الوضع الأمني وعدم تطور النظام المصرفي وصعوبة الحصول على قطع أراض لاستغلالها في تنفيذ مشاريع استثمارية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG