Accessibility links

logo-print

حزب روسيا الموحدة بزعامة بوتين يتصدر الانتخابات المحلية في موسكو والمعارضة تندد بتجاوزات


تصدر حزب روسيا الموحدة الذي يتزعمه رئيس الوزراء فلاديمير بوتين نتائج الانتخابات المحلية في موسكو في حين جرت انتخابات محلية في كل روسيا الأحد.

وبعد فرز 50.34 بالمئة من الأصوات في موسكو، حصل حزب روسيا الموحدة على 64.88 بالمئة من الأصوات، حسب ما ذكرت وكالة إنترفاكس. وحصل الحزب الشيوعي الروسي على 13.84 بالمئة من الأصوات والحزب القومي الذي يتزعمه فلاديمير جيرينوفسكي على 6.88 بالمئة وهو بذلك لم يحصل على نسبة الـ7 بالمئة الضرورية للدخول إلى المجلس البلدي.

وحسب اللجنة الانتخابية، فإن نسبة المشاركة في الانتخابات وصلت إلى 34.82 بالمئة في حين وصلت في الانتخابات السابقة التي جرت في ديسمبر/ كانون الأول 2005 إلى 34.75 بالمئة.

وقال رئيس المجلس الأعلى لحزب روسيا الموحدة بوريس غريزلوف لوكالة ريا نوفوستي إن "حزب روسيا الموحدة فاز تقريبا في جميع الدوائر الانتخابية".

المعارضة تندد بتجاوزات

ومن ناحيتها، نددت المعارضة بعدة تجاوزات. وقال فرع موسكو في حزب ايابلوكو وهو الحزب الوحيد في المعارضة الذي تمكن من ترشيح ممثلين عنه في الانتخابات "يعد القانونيون في الحزب شكوى لرفعها إلى اللجنة الانتخابية في موسكو".

وحسب معلومات أولية فلم يحصل الحزب إلا على 5.01 بالمئة من الأصوات.

كما ندد الحزب الشيوعي بعمليات تزوير "واسعة".

ومن ناحيتها، أعلنت اللجنة الانتخابية المركزية في روسيا أن حوالي 6700 عملية انتخاب محلية جرت بهدوء وأنها تلقت القليل من الشكاوى.
XS
SM
MD
LG