Accessibility links

logo-print

فوز الجزائر وتونس ومالي في التصفيات المؤهلة لمونديال 2010


حقق المنتخب الجزائري الفوز على ضيفه الرواندي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما الأحد في البليدة ضمن منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة للتصفيات النهائية لمونديال جنوب إفريقيا 2010 وكأس أمم إفريقيا في انغولا.

سجل أهداف الجزائر عبد القادر غزال في الدقيقة 22 ونادر بلحاج في الدقيقة 45 وكريم وياني من ركلة جزاء في الدقيقة 90، بينما أحرز هدف رواندا مافيسانغو موتيسا في الدقيقة 20.

وبهذا الفوز تتصدر الجزائر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة مقابل 10 نقاط لمصر، التي تستضيفها على أرضها في الـ 14 من الشهر المقبل، مقابل 4 نقاط لزامبيا ونقطة واحدة لرواندا.

وتحتاج مصر إلى الفوز بهدفين نظيفين لحجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم، ويكفي الجزائر التعادل أو الخسارة بفارق هدف واحد للتأهل.

وفي مباراة أخرى، فاز المنتخب التونسي على نظيره الكيني في رادس بهدف دون رد في المجموعة الثانية. وسجل الهدف عصام جمعة في الدقيقة الأولى من المباراة.

وفازت مالي على السودان بنفس النتيجة في باماكو ضمن منافسات المجموعة الرابعة، سجل هدف المباراة فريديريك كانوتيه في الدقيقة 89.

وكانت بنين قد فازت على غانا بهدف دون مقابل أيضا، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم السبت الماضي. يذكر أن غانا ضمنت التأهل إلى نهائيات المونديال بعد أن حصلت 12 نقطة في المراحل الأربع الأولى، بينما أصبح رصيد مالي 8 نقاط وبنين 7 ونقطة واحدة للسودان.

وخسرت غينيا مباراتها أمام بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف في مدينة أكرا في منافسات المجموعة الخامسة.

وفي العاصمة النيجيرية ابوجا، فاز أصحاب الأرض على منتخب موزامبيق بهدف نظيف في المجموعة الثانية، سجله اللاعب اوبينا في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ويصبح عدد المنتخبات التي تأهلت حتى الآن 19 وهي اليابان واستراليا وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والدنمارك وألمانيا واسبانيا وانجلترا وصربيا وايطاليا وهولندا وجنوب إفريقيا وغانا وساحل العاج والبرازيل والبارغواي وشيلي والمكسيك والولايات المتحدة.

XS
SM
MD
LG