Accessibility links

ياسر عبد ربه يعلن عن تسلم الوثيقة المصرية للمصالحة ويهدد باتخاذ إجراء من جانب واحد


أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه أن السلطة الفلسطينية تسلمت الوثيقة المصرية الخاصة بالمصالحة الفلسطينية وقال إن السلطة الفلسطينية ستدْرسها الاثنين والثلاثاء لإعلان موقفِها منها .

مصر تمهل حماس 48 ساعة

وقد اعلن مسؤول فلسطيني الاثنين ان مصر امهلت حركة حماس 48 ساعة لتقديم ردها النهائي على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية اثر طلب حركة المقاومة الاسلامية حماس تأجيل التوقيع عليها.

وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "مصر طلبت من حركة حماس تقديم ردها النهائي حول وثيقة المصالحة الفلسطينية خلال 48 ساعة".

ووعدت حركة حماس المسؤولين المصريين بدراسة الورقة بعدما كانت طلبت تأجيل الموعد المقرر في 25اكتوبر/ تشرين الاول لتوقيع اتفاق المصالحة بسبب تداعيات موافقة السلطة الفلسطينية على تاجيل التصويت على تقرير غولدستون .

وتبادلت السلطة الفلسطينية وحماس الاتهامات حول التهرب من توقيع اتفاق المصالحة الذي يفترض ان ينهي حالة الانقسام الفلسطيني.

وعن هذه الوثيقة أوضح الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي، ان مصر سعت من خلالِها لعدمِ هدر كلِ الجهود التي بُذلت في إطار المصالحة الفلسطينية وان المطلوب هو توقيع كلِ الفصائل الفلسطينية عليها قبل الخامس والعشرين من الشهر الجاري ،
XS
SM
MD
LG