Accessibility links

logo-print

سوريا وتركيا تبحثان الآفاق الإستراتيجية وتتفقان على إلغاء تأشيرات السفر


وقعت الحكومتان التركية والسورية اليوم الثلاثاء اتفاقا تم بموجبه إلغاء التعامل بتأشيرات السفر بين البلدين، وذلك خلال اجتماعات وزارية مشتركة تعقد في مدينة حلب شمال العاصمة دمشق.

ووقع الاتفاق وزيرا الخارجية السورية والتركية وليد المعلم واحمد داود اوغلو في اجتماع وزاري عقد على هامش اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين، والتي يبحث خلالها المجتمعون آفاق التعاون المشتركة بين البلدين.

وقالت مصادر رسمية سورية إن الاجتماعات ستتناول توقيع سلسلة اتفاقات سياسية تتضمن رعاية المصالح المشتركة في البلدان التي لا يوجد للبلدين تمثيل دبلوماسي فيها ودعم مرشحي البلدين في المحافل الدولية.

كما سيجري البحث في اتفاقات اقتصادية تشمل تعزيز التعاون بالنسبة لمنطقة التجارة الحرة وتسهيل العمل في جنوب الأناضول لصالح تنمية المنطقة الشمالية الشرقية لسوريا، وفقا للمصادر

ويشارك في الاجتماعات، وفقا لمصادر رسمية، وزراء الخارجية والدفاع والداخلية والنفط والكهرباء والاقتصاد والصحة والزراعة من كلا البلدين.

ويأتي الاجتماع بعد توقيع اتفاق سوري تركي في 16 سبتمبر/أيلول الماضي في اسطنبول نص على إقامة "مجلس للتعاون الاستراتيجي عالي المستوى" بهدف تحقيق التكامل اقتصادي بين البلدين.

وينص هذا الاتفاق على تنظيم لقاءات وزارية منتظمة وعقد مجلس مشترك للوزراء بشكل دوري.
XS
SM
MD
LG