Accessibility links

logo-print

غانا تهزم المجر وتتأهل لنهائي بطولة كأس العالم للشباب بمصر


تأهل منتخب غانا إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم للشباب بفوزه على نظيره المجري بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء بإستاد القاهرة الدولي في الدور قبل النهائي للبطولة.

ويلتقي المنتخب الغاني في الدور النهائي مع الفائز من المباراة الثانية بين منتخبي البرازيل وكوستاريكا التي ستقام في وقت لاحق الثلاثاء.

وبدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب المنتخب الغاني سعيا لإحراز هدف مبكر، بينما حاول المجريون جس نبض المنافس واستغلال الفرصة لافتتاح التسجيل.

وتمكن دومينيك أديياه من تسجيل هدف مبكر لغانا في الدقيقة الـ10، متصدرا قائمة هدافي كأس العالم للشباب. وضاعف أديياه النتيجة في الدقيقة 31 من ضربة رأسية أسكنها شباك المجر، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي شوط المباراة الثاني، تبادل لاعبو الفريقين الهجمات وأضاعوا كثيرا من الفرص، وحاول المنتخب المجري تقليص الفارق بتسجيل هدف في بدايته، لكنهم لم ينجحوا إلا في الدقيقة 73 حين أحرز مراكو فوتاش الهدف الأول لفريقه من تسديدة أرضية.

وقضى المنتخب الغاني على آمال منافسه بتسجيل أبيكو قوانساه الهدف الثالث في الدقيقة 80 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتستقر في الشباك.

واشتعلت حماسة المباراة في دقائقها الأخيرة عندما تمكن المنتخب المجري من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 83 عن طريق ادم بالاغتي مستغلا خطأ دفاعيا من جانب غانا، لينتهي اللقاء بتأهل غانا لنهائي البطولة بهذه النتيجة.

XS
SM
MD
LG