Accessibility links

الطائرات الإسرائيلية تغير على الشريط الحدودي مع مصر والقوات الإسرائيلية تعتقل 16 فلسطينيا


شن الطيران الحربي الإسرائيلي ليل الثلاثاء الأربعاء غارتين على الأقل على الأنفاق على الشريط الحدودي مع مصر جنوب قطاع غزة، وفقا لشهود عيان فلسطينيين.

وقال احد الشهود العيان إن "طائرات اف 16 قصفت الأنفاق بصاروخين، لكن الطائرات بقيت تحلق بكثافة وعلى مستويات منخفضة".

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أنه تم انتشال جثة فلسطيني قتل إثر القصف الإسرائيلي وأدى القصف أيضا إلى إصابة أربعة آخرين ليل الثلاثاء الأربعاء.

وكانت مصادر طبية فلسطينية أفادت في وقت سابق أن الطيران الإسرائيلي أغار فجر الأربعاء على أنفاق في جنوب قطاع غزة ما أدى إلى سقوط ثلاثة جرحى، وذلك بعد إطلاق صاروخ على إسرائيل.

وأكد متحدث عسكري اسرائيلي الغارة موضحا أنها "استهدفت نفقين يستخدمان لتهريب الاسلحة عند الحدود" بين غزة ومصر.

وتنتشر مئات الأنفاق على طول منطقة الحدود بين مصر وقطاع غزة وتستخدم خصوصا لتهريب السلع والمواد الغذائية والوقود التي تمس حاجة مواطني غزة إليها نظرا للحصار المفروض على القطاع. وتتعرض منطقة الأنفاق باستمرار لقصف جوي إسرائيلي ردا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.

حملة تفتيش إسرائيلية في مدينة نابلس

هذا وقد شنت قوات الجيش الإسرائيلي الثلاثاء حملة تفتيش واسعة في مدينة نابلس في الضفة الغربية اعتقلت خلالها ما لا يقل عن 16 فلسطينيا قالت إنهم مطلوبون للتحقيق. وذكرت مصادر عسكرية أن القوات الإسرائيلية عثرت خلال حملتها على أسلحة وذخيرة في منزل احد المعتقلين.

وعلّلت المصادر الإسرائيلية حملة الاعتقالات المستمرة بوجود إنذارات أمنية عن نية الفصائل الفلسطينية المختلفة بما فيها حركة فتح تصعيد الأوضاع الأمنية وتكثيف الهجمات ضد الجيش والمستوطنين في الضفة الغربية، على حد تعبير المصادر الإسرائيلية.

XS
SM
MD
LG