Accessibility links

إسرائيل تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لبحث انفجار وقع في جنوب لبنان


قدمت إسرائيل الثلاثاء شكوى إلى مجلس الأمن الدولي حول الانفجار الذي حدث مساء الاثنين في جنوب لبنان في منزل يعتقد انه يحوي أسلحة تابعة لحزب الله، وأوضحت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها أن مندوبة إسرائيل في الأمم المتحدة غابرييلا شاليف طلبت عقد اجتماع عاجل للمجلس.

وأضاف البيان أن هذا الانفجار هو الثاني الذي يقع في جنوب لبنان في غضون ثلاثة أشهر الأمر الذي يثبت أن حزب الله يمتلك أسلحة غير شرعية جنوب نهر الليطاني ويعيد تشييد بنيته التحتية العسكرية مما يشكل انتهاكا لقرار مجلس الأمن رقم 1701، على حد قول البيان.

وبث الجيش الإسرائيلي مساء الثلاثاء صورا التقطتها طائرة من دون طيار تظهر أن عناصر من حزب الله نقلوا صواريخ الاثنين من المنزل الذي تعرض للانفجار.

وكان حزب الله من جانبه قد أكد أن الانفجار وقع في مرآب منزل تابع لأحد عناصره في قرية طير فليسي شرق مدينة صور الساحلية وأسفر عن إصابة شخص واحد بجروح.

ويذكر أن القرار 1701 الذي أدى إلى وقف الإعمال العسكرية صيف 2006، لم يؤد إلى وقف دائم لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، ويطالب هذا القرار بالاحترام الدقيق للحظر على الأسلحة المرسلة إلى الميليشيات اللبنانية والأجنبية الموجودة في لبنان.
XS
SM
MD
LG