Accessibility links

اليعقوبي يدعو البرزاني لزيارة النجف وفتح ممثلية لإقليم كردستان في المدينة


استقبل مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان مساء أمس الثلاثاء في منتجع صلاح الدين، وفداً مبعوثاً من المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي برئاسة الشيخ سامي المسعودي مسؤول العلاقات الخارجية للمرجع.

وخلال اللقاء وجه ممثل المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي دعوة خاصة من المرجعية للرئيس البرزاني لزيارة مدينة النجف الأشرف، وفتح ممثلية لرئيس الإقليم في مدينة النجف الأشرف.

وأكد المسعودي أن المرجع قد وجه بتوطيد العلاقات مع شعب كردستان والاستفادة من تجربته الديمقراطية، مضيفاً أن ما تحقق من منجزات مشهودة في الإقليم دليل على تطور إقليم كردستان وكيف أن أبناء وسط العراق وجنوبه يطمحون ويتمنون تقدم مناطقهم على شاكلة ما تحقق في الإقليم نحو تحسين أوضاعهم المعيشية والعامة.

وأعلن الوفد أن هناك تصوراً ووجهة نظر خاطئة إزاء إقليم كردستان وقيادته، إلا أن المرجع اليعقوبي، وبعد أن اتضحت له الحقائق والمواقف النبيلة للقيادة الكردستانية قرر الارتقاء بمنحى العلاقات الثنائية إلى أرفع المستويات.

كما وبحث الجانبان جملة من المسائل المتعلقة بالانتخابات العامة القادمة في العراق ومشاريع القوانين التي لم يبت فيها مجلس النواب حتى الآن والدستور العراقي الدائم والآلية التي اتبعت في صياغته، حيث أكد رئيس الإقليم على ضرورة حماية النهج الديمقراطي في العراق الجديد وعدم السماح بعودة الدكتاتورية إلى البلاد ثانية وتنفيذ الدستور والالتزام بالفيدرالية.

وفيما يخص قضية كركوك أكد الطرفان ضرورة تطبيق المادة 140 وبمراحلها الثلاث أي التطبيع والإحصاء العام والاستفتاء الشعبي.
XS
SM
MD
LG