Accessibility links

دعوة إلى "تجديد" مدراء الدوائر في محافظة بابل


شدد عضو مجلس محافظة بابل منصور المانع على ضرورة تجديد مدراء الدوائر في المحافظة، واصفا أداء أغلبهم بغير المقنع.

وأوضح المانع في حديث مع مراسل "راديو سوا" أن "عضو المجلس لديه دورة أربع سنوات وهو منتخب، وهناك بعض مدراء الدوائر تجاوزوا هذه الفترة"، معربا عن اعتقاده بأن "التجديد مطلوب وهذه صلاحيات المجلس ومطلوب منه أن يحسن الإدارة ".

وأضاف المانع أنه "مثلما يتم تجديد أفراد الحكومة المحلية، وكذلك المركزية، يجب تجديد مدراء الدوائر أيضا في محافظة بابل لأن الأداء غير مقنع".

واستطلع مراسل "راديو سوا" آراء عدد من مدراء الدوائر والمسؤولين في محافظة بابل حول الموضوع ومنهم علي جبار معاون المحافظ لشؤون المشاريع حيث قال:

" لا بد من حصول تغيير للمؤسسات الإدارية ومسؤوليها، فهناك مدير دائرة مكث في دائرته مدة ثلاث أو أربع سنوات، أعطى شيئا ولا يستطيع أن يعطي أكثر فمن الأحق ومن الأجدر أن يتنحى ويفتح الباب ويفتح المسؤولية لمن يتحملها أكثر".

أما مدير بلدية الحلة رافع ناجي، فقد أكد أنها "حالة مطلوبة وحالة طبيعية جدا ولا بد من التغيير والتجديد ولا بد أن تأخذ الحياة سنتها بهذا الموضوع ".

وأعرب حسين عبد علي مدير مكتب مفوضية انتخابات بابل عن اعتقاده بأن "فكرة الإتيان بدماء جديدة وبروح شبابية من أجل تطوير العمل في تلك الدوائر، فكرة جيدة"، مشددا على أهمية أن تتم هذه الفكرة "بآليات تتضمن الانتخاب" وتعيين شخص "يمتلك الخبرة والكفاءة وفترة طويلة في العمل".

ومن المؤمل أن يطرح هذا المقترح للتصويت عليه في الجلسات المقبلة لمجلس محافظة بابل.
XS
SM
MD
LG