Accessibility links

تركيا تفوز بهدفين مقابل لا شيء على منتخب أرمينيا بحضور الرئيس سركيسيان


قام الرئيس الأرميني سيرج سركيسيان بزيارة تاريخية إلى مدينة بورصة التركية تلبية لدعوة الرئيس غول ليشاهدا معاً مباراة منتخبي بلديهما في إطار تصفيات كأس العالم حيث فاز المنتخب التركي على نظيره الأرميني 2-صفر.

وقد حضر المباراة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني. يذكر أنه لم يعد هناك فرصة لأي من الفريقين للتأهل للنهائيات.

وجاءت زيارة سركيسيان في إطار دبلوماسية كرة القدم التي بدأها الرئيس التركي عبد الله غول الصيف الماضي إلى يريفان لحضور مباراة الذهاب لمنتخبي تركيا وأرمينيا.

هذا وأشارت مراسلة "راديو سوا" في أنقرة خزامى عصمت أن إختيار مدينة بورصة التي كانت أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية لزيارة الرئيس الأرميني سركيسيان وحضور المباراة على ملاعبها، تحمل بدون أدنى شك دلالات كبيرة لاسيما أن الزيارة أتت بعد أيام من توقيع تركيا وأرمينيا بروتوكولاً تاريخياً في زيوريخ السويسرية أنهى قرناً من العداء بينهما.

وفي محادثات بين الرئيسين غول وسركيسيان بحضور وزيري خارجية البلدين لمدة 40 دقيقة قبل بدء المباراة، قال بعدها الرئيس غول" إننا لا نكتب التاريخ.. بل نصنعه"، ونقل عن الرئيس سركيسيان قوله" إننا نفعل شيئاً طيباً.. ونتخذ خطوات نعتقد أنها صحيحة".
XS
SM
MD
LG