Accessibility links

الأرجنتين تتأهل إلى نهائيات جنوب أفريقيا بفوز صعب على الأوروغواي 1-صفر


تأهلت الأرجنتين إلى نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بعدما حققت فوزا متأخرا على مضيفتها الأوروغواي 1-صفر مساء الأربعاء في مونتيفيديو، ضمن الجولة الثامنة عشرة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا.
وسجل للأرجنتين البديل ماريو بولاتي (84).

لم ترتق المباراة للمستوى المطلوب، وندرت فيها الفرص الحقيقية على المرميين، رغم وجود أسماء كبيرة على أرض الملعب. وبدأ المنتخب الأرجنتيني اللقاء وهو يواجه خطر عدم التأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 1970 في حال خسارته وفوز الإكوادور على تشيلي.

اعتمد منتخب الأوروغواي على اللعب الدفاعي الصارم أمام المرمى ونجح في ذلك إلى ما قبل نهاية المباراة بسبع دقائق، قبل طرد لاعبه مارتن كاسيريس لارتكابه خطأ على يوناس غوتييريز ونيله البطاقة الصفراء الثانية. ومن الركلة الحرة الناتجة عن هذا الخطأ، لعب ميسي الكرة إلى فيرون الذي سددها أرضية وصلت إلى بولاتي، فلعبها ذكية في مرمى الحارس موسليرا (84) مسجلا هدف المباراة الوحيد.

واحتفل مدرب الأرجنتين دييغو مارادونا بتأهل بلاده بإفراط على أرض ملعب "سنتيناريو" الشهير، بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهت له في الأسابيع الماضية، اثر تراجع نتائج المنتخب في التصفيات والتي كادت تغيب بطل العالم 1978 و1986 عن المونديال لأول مرة منذ عام 1970.

وقال مارادونا الذي بدا متحمسا للغاية بعد المباراة: "أشكر اللاعبين والجماهير، الذين اجتازوا نهر بلايت لايصال الأرجنتين إلى كأس العالم... لكن بعض الناس لم يؤمنوا بنا، وعاملونا كالنفايات".
XS
SM
MD
LG