Accessibility links

logo-print

تأهل المنتخب اللبناني لنصف النهائي كأول المجموعة الأولى في تصفيات بطولة غرب أسيا


أسفرت بطولة تصفيات غرب أسيا التي تستضيفها في هذه الفترة العاصمة القطرية الدوحة عن تأهل المنتخب اللبناني للدور نصف النهائي كأول المجموعة الأولى بعدما لعب مبارتين وقع في فخ التعادل مع المنتخب البحريني في المباراة الأولى.

و تدارك المنتخب اللبناني ذلك بعدما تمكن من كسب نقاط مبارته أمام قطر ، سجل في هذه المرحلة 12 هدفا واستقبلت شباكه 7 أهداف و4 نقاط . وسيقابل المنتخب اللبناني منتخب الكويت في نصف النهائي ، والذي تأهل كثاني المجموعة الثانية بعدما فقد لقاءه الأول أمام الأردن ثم عاد ليستفيق و ينتصر على المنتخب العراقي في مباراته الثانية ، سجل المنتخب الكويتي في هذه المرحلة 3 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف وجمع 3 نقاط .

وتأهل المنتخب العراقي للدور نصف النهائي كأول المجوعة الثانية حيث لعب مبارتين فاز في الأولى على الأردن و خسر الثانية من الكويت وتصدر المجموعة بفارق الأهداف الذي صب لمصلحته , سجل الهجوم العراقي 7 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف و 3 نقاط .

وسيقابل المنتخب العراقي ، منتخب قطر المضيف في نصف النهائي ، والذي تأهل كثاني المجموعة الأولى بعدما لعب مبارتين فاز في الأولى على البحرين و خسر في الثانية من لبنان ، سجل الهجوم القطري 7 أهداف واستقبلت شباكه 11 هدفا و 3 نقاط .

وبهذا ينحصر التأهل لكأس أسيا في أربع منتخبات ، هي التي ستتمكن من اللعب في نهائي بطولة التصفيات هذه ، بينما ستكون المباراة الترتيبية لتحديد المركز الثالث ساخنة ، فصاحب المركز الثالث سيتأهل أيضاً للبطولة الأسيوية طشقند 2010 .

XS
SM
MD
LG