Accessibility links

نادال وديوكوفيتش ودافيدنكو إلى نصف نهائي دورة شنغهاي الدولية لكرة المضرب


بلغ الأسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والروسي نيكولاي دافيدنكو المصنفون أول وثانيا وسادسا على التوالي الدور نصف النهائي من دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب.

وفاز نادال في ربع النهائي الجمعة على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 3-6 و6-3 ثم بالانسحاب، وديوكوفيتش حامل اللقب على الفرنسي جيل سيمون الثامن 6-3 و2-6 و6-2، ودافيدنكو على التشيكي راديك ستيبانيك 6-1 و4-6 و6-1.

ويلتقي نادال في دور الأربعة مع مواطنه فيليسيانو لوبيز الذي وجه ضربة قوية إلى آمال السويدي روبن سودرلينغ التاسع ووصيف بطل رولان غاروس الفرنسية، في التأهل إلى بطولة الماسترز بعدما هزمه 7-6 (7-4) و6-3.

وستكون مهمة ديوكوفيتش ودافيدنكو في الدور المقبل صعبة لأنهما سيتقابلان وجها لوجه اليوم السبت، وتحمل المواجهة بالنسبة إلى الروسي طابعا ثأريا كونه خسر نهائي العام الماضي أمام اللاعب الصربي، علما بأنها المرة الأولى التي تحتضن فيها شنغهاي هذه الدورة .
وعزز دافيدنكو الذي يبحث عن لقبه الرابع هذا الموسم والثالث والعشرين في مسيرته، حظوظه في التأهل إلى بطولة الماسترز التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين هذا الموسم.

وتعتبر دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب إحدى دورات الماسترز الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة جوائزها 3 ملايين و240 ألف دولار.
XS
SM
MD
LG