Accessibility links

logo-print

غانا تهزم البرازيل بركلات الترجيح وتحرز لقب بطولة العالم للشباب والمجر تحل ثالثا


توج منتخب غانا بلقب كأس العالم في كرة القدم للشباب دون 20 عاما اثر فوزه بعشرة لاعبين على نظيره البرازيلي بركلات الترجيح 4-3 بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر في المباراة النهائية الجمعة على استاد القاهرة الدولي.

وهي المرة الأولى التي تحرز فيها غانا اللقب لتكون أول بطلة في القارة الأفريقية السمراء، وحرمت بالتالي البرازيل من اعتلاء منصة التتويج للمرة الخامسة في تاريخ البطولة والإقتراب من غريمتها الأرجنتين صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (6 مرات).

بدأت المباراة بحماسة كبيرة من جانب المنتخبين حيث شهدت الدقائق الأولى من المباراة العديد من الهجمات الخطيرة التى لم تسفر عن أهداف.
واستمر الشوط الأول دون الأداء المنتظر من الجانبين، وفى الدقيقة الـ 37 طرد حكم اللقاء المدافع الغانى دانييل ادو بسبب عرقلة منافسه البرازيلى من الخلف لتكمل النجوم السوداء المباراة بعشرة لاعبين. ولم يتأثر أداء المنتخب الغاني بطرد لاعبه، وقدم عرضا قويا وغنيا بالفرص الجدية.

استمرت أحداث اللقاء في الشوط الثاني الذي لم يختلف كثيرا عن نظيره الأول ويكثف السامبا البرازيلى من هجماتهم ، لكن الدفاع الغانى كان يتصدى بقوة لكل المحاولات، واعتمد منتخب النجوم السوداء على الهجمات المرتدة فى بعض أوقات المباراة التى انتهت فى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

ولم يستطع أي من الطرفين حسم النتيجة في الوقت الأصلي فلعبا وقتا إضافيا لم يكسر فيه التعادل السلبي فكانت ركلات الترجيح هي الفيصل وابتسمت للغانيين الذي تمكنوا من تسجيل 4 منها مقابل 3 فقط لراقصي السامبا.

المجر تحل ثالثا

وفي وقت سابق حل المنتخب المجري ثالثا اثر فوزه على نظيره الكوستاريكي بركلات الترجيح ايضا 2-صفر (بعد ما انتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1).

وعجز أي من المنتخبين عن هز شباك الآخر حتى الدقائق العشر الأخيرة من زمن المباراة التي شهدت تبادلا للسيطرة والهجمات والفرص الضائعة قبل أن يفتتح ماركوس اورينا التسجيل لكوستاريكا في الدقيقة 81.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، ارتكب المدافع خوسيه مينا خطأ داخل منطقة الجزاء ضد كريستيان نيميث نال على اثره البطاقة الصفراء الثانية وطرد واحتسبت ركلة جزاء نجح فلاديمير كومان في ترجمتها مدركا التعادل (90+1).

واحتكم المنتخبان لركلات الترجيح مباشرة دون لعب وقت إضافي فنجح المجريون في تسجيل اثنتين منها، بينما أخفق لاعبو كوستاريكا في تسجيل أي ركلة.
XS
SM
MD
LG