Accessibility links

logo-print

الأردن يستضيف الجولة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2009


يستضيف الأردن نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي بطولة الشرق الأوسط للراليات 2009 هي الجولة السادسة قبل الأخيرة من سلسلة هذه السباقات.

وتشتد المنافلسة بين الثلاثي المكون من القطري ناصر العطية الذي يقود سيارة من طراز سوبارو امبريزا ومواطنه مسفر المري بسيارة سوبارو امبريزا أيضا والسعودي يزيد الراجحي بسيارة بيجو 207 سوبر 2000.

وقد استؤنفت هذه البطولة قبل أسبوعين فقط بعد أن توقفت لما يقرب من ثلاثة أشهر عندما استضافت قبرص منافسات رالي ترودوس الجولة الخامسة برعاية وإشراف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".
فبعد أن كان الراجحي يتصدر الترتيب العام قبل رالي ترودوس في قبرص برصيد 28 نقطة متقدما على المري، الحاصل على 21 نقطة، والعطية الثالث بـ 20 نقطة، جاءت نتائج السباق القبرصي لتحدث تغييرا جذريا على مجريات السباق قبل جولتين من وضع نقطة النهاية للبطولة الإقليمية.

وقد بدا الراجحي واثقا بعد رالي لبنان الذي شكل المرحلة الرابعة من السلسلة لأن العطية لن يكون مؤهلا لتجاوزه في الترتيب، مستندا في ذلك إلى فارق النقاط الثماني التي كانت تفصل بينهما، بيد أن رالي ترودوس بقي وفيا للسائق القطري الذي أثبت أن السباق القبرصي بات علامة مسجلة باسمه كونه صعد إلى أعلى نقطة من منصة التتويج فيه للمرة السابعة على التوالي في نسخة 2009 من البطولة، متقدما على اللبناني روجيه فغالي سائق سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفوليوشن 9 والقبرصي نيكوس توماس ومواطنه كونستانتينوس تنغرديس، فيما حل المري رابعا.

يذكر أن الراجحي وقع ضحية حادث مؤسف في اليوم الأول لرالي قبرص انسحب على أثره مؤقتا من السباق بعد انحراف سيارته عن الطريق في المرحلة الأولى، وكان يحدوه الأمل في العودة في اليوم الثاني والمشاركة بموجب قانون "سوبر رالي" لانتزاع بعض النقاط خصوصا أن السائقين المسجلين رسميا ضمن بطولة الشرق الأوسط والمشاركين في الجولة القبرصية يبلغ عددهم خمسة فقط.

وكان العطية قد غاب عن رالي لبنان نظرا لخوضه مع فريق فولكسفاغن العالمي غمار رالي "سيرتويس" البرازيلي، احدى جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية، والذي أنهاه في المركز الثاني خلف زميله الاسباني كارلوس ساينز بطل العالم لسباق للراليات.

أما المري، وصيف بطل الموسم الماضي، فحصد النقاط ال29 بحلوله رابعا في رالي بلاده ووصيفا في كل من الكويت وسوريا.
XS
SM
MD
LG