Accessibility links

مديرية المرور في كربلاء تسعى لإعادة العمل بالإشارات الضوئية


تدرس مديرية المرور في كربلاء إعادة العمل بإشارات المرور الضوئية في التقاطعات. وأشار عقيد المرور مانع عبد الحسن العامري مدير المرور في كربلاء في تصريح لـ"راديو سوا" إلى "وضع خطة بهذا الشأن بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة من أجل إعادة العمل بالإشارات الضوئية".

وقال العامري "تمت دراسة الخطة الخاصة بإعادة العمل بالإشارات الضوئية مع هندسة المرور في البلدية ومع الحكومة المحلية التي تتحمل نفقات هذا المشروع".

ولكن العامري استدرك بالقول إن " مديرية المرور لم تتلق الموافقة بعد من قبل دائرة الكهرباء لربط الإشارات الضوئية بخط الكهرباء المخصص للطوارئ" كسائر المؤسسات الخدمية في المدينة، حيث تستمر الكهرباء بهذا الخط بشكل متواصل.

وفي شأن آخر كشف مدير المرور في كربلاء العقيد مانع عبد الحسن العامري عن وصول جهاز حديث لصنع لوحات السيارات ووثائق التعريف بالعجلات، مضيفا أنه سيحل مشكلة عانى منها المواطنون طوال السنوات الست الماضية، وقال عن هذا الجهاز إنه " ينهي الكثير من مشاكل التسجيل وهو نظام عالمي غير قابل للتزوير والتلاعب".

يذكر أن الإشارات الضوئية توقفت عن العمل منذ حرب الكويت، وتأمل مديرية الكهرباء بإعادة نصب هذه الإشارات لتنظيم السير في التقاطعات التي تشهد زحاما كثيفا ولتخفيف العبء عن رجال المرور الذين يقومون بهذه المهمة منذ توقف الاشارات الضوئية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG