Accessibility links

خدمة غوغل لتحميل الكتب على الموبايلات ستتوفر العام القادم


سوف تتوفر خدمة غوغل التي تدعى "طبعات غوغل" Google Editions التي يمكن من خلالها تحميل الكتب الإلكترونية إلى الهواتف الخلوية وأجهزة قراءة الكتب الإلكترونية في النصف الأول من العام القادم، وسيتوفر من خلالها نحو نصف مليون كتاب.

وقال متحدث باسم فرع غوغل في ألمانيا إن المشروع يعني أن غوغل يمكن أن توفر بديلا عن جهاز قراءة الكتب الإلكترونية "كندل" من شركة أمازون، ويمكن الاتصال بهذه الخدمة من خلال طيف واسع من الأجهزة.

وفي يونيو/حزيران، قالت غوغل إنها تنوي البدء ببيع النسخ الإلكترونية من الكتب الجديدة هذا العام، مما قد يشكل تحديا لشركة أمازون التي تعد الأولى حاليا في سوق الكتب الإلكترونية.

وقال توم تورفي، وهو مسؤول في غوغل في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب إن الناشر سوف يحدد سعر كل كتاب، وإن غوغل سوف تجني 55 بالمئة من الأرباح، غير أنها ستعيد معظم هذه النسبة إلى بائعي التجزئة، وسوف يحصل الناشر على النسبة المتبقية.

ويمكن تحميل الكتب من غوغل على أية أجهزة تحتوي على مستعرض مثل الهواتف الذكية أو أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية أو الكمبيوترات العادية.

وقد ازدهرت سوق الكتب الإلكترونية في الآونة الأخيرة. وتقدر جمعية الناشرين الأميركيين أن مبيعات الكتب الإلكترونية بلغت 113 مليون دولار العام الماضي في الولايات المتحدة، وهو ارتفاع بنسبة 68 بالمئة عن العام الذي سبقه، غير أنه ما زال يشكل نسبة صغيرة من مجموع سوق الكتب في الولايات المتحدة التي تقدر بـ24.3 مليار دولار في السنة.
XS
SM
MD
LG