Accessibility links

logo-print

اجتماع للجنة برنامج التنمية المحلية في العراق في مدينة أربيل


عقدت اللجنة التوجيهية الوطنية لبرنامج التنمية المحلية في العراق اجتماعا موسعا في مدينة أربيل بحثت خلاله الجدول الزمني لفعاليات هذا البرنامج في الفترة المقبلة، والخطوات التي اتـُخذت حتى الآن للحصول على الدعم اللازم لتنفيذ هذا البرنامج .

وحضر الاجتماع مسؤولون في وزارات التخطيط والتعاون الإنمائي، والعمل والشؤون الاجتماعية، والموارد المائية، والصحة في الحكومة المركزية، بالإضافة إلى ممثلين عن اللجان التوجيهية المحلية وممثلي وكالات الأمم المتحدة.

وقال محمود عثمان مستشار الحكومة المركزية للشؤون الاستراتيجية في تصريح لمراسل "راديو سوا" إن برنامج التنمية المحلية استند على فلسفة أن التنمية التي تبدأ من الأسفل بدلا من أن تفرض من فوق، تكون أكثر كفاءة وبالتالي أكثر فاعلية.

وفيما يتعلق بالجهات التي تشارك في تنفيذ برنامج التنمية المحلية، أكد الدكتور عباس بلاسم منسق المشروع وجود لجنة مركزية من مختلف الوزارات وممثل إقليم كردستان وعدد من اللجان المحلية، بالإضافة إلى سبع منظمات للأمم المتحدة.

وعن المراحل التي يهتم بها البرنامج في المجال الصحي، قالت الدكتورة إيناس باسم ممثلة وزارة الصحة في الحكومة الاتحادية إنها تتلخص في إعادة تأهيل مؤسسات الرعاية الصحية الأولية الموجودة في هذه المناطق، وتجهيز المراكز بالمستلزمات والأجهزة الضرورية وتدريب الكوادر العاملة في المراكز الصحية، بالإضافة إلى بناء قدرات الكوادر المجتمعية في هذه المناطق.

يذكر أن الميزانية المخصصة لتنفيذ برنامج التنمية المحلية تبلغ 30 مليون دولار.

التفاصيل في تقرير فاضل صحبت مراسل "راديو سوا" في السليمانية:
XS
SM
MD
LG