Accessibility links

إسرائيل تعلن أنها فجرت عن بعد جهازين في جنوب لبنان استخدما للتنصت على حزب الله


أعلن مصدر عسكري إسرائيلي أن الجيش فجر عن بعد جهازين يشتبه في أن القوات الإسرائيلية كانت تستخدمهما للتنصت على اتصالات حزب الله في جنوب لبنان، بينما فجر الجيش اللبناني جهازا ثالثا من النوع ذاته.

وقال المصدر إن أحد التفجيرين تم قبل منتصف الليلة الماضية في منطقة وعرة قرب قرية حولا، بينما تم التفجير الثاني في المنطقة ذاتها صباح الأحد. وأضاف المصدر أن الجيش الإسرائيلي كان قد زرع تلك الأجهزة قبل مدة طويلة، ولكنه خشي افتضاح أمرها فقرر تفجيرها.

لبنان يتحدث عن ثلاثة انفجارات

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد نقلت عن مصدر عسكري لبناني إن ثلاثة انفجارات وقعت في منطقة حُوله الحدودية مع إسرائيل، كان آخرها قبل ظهر الأحد، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي فجر الجهازين الأولين بينما فجر الجيش اللبناني الجهاز الثالث.

وأوضح المصدر أن عناصر من الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية انتشروا في المنطقة، وأن المعطيات الأولية تشير إلى أن الجيش الإسرائيلي هو من فجّر العبوتين عن بعد من داخل الأراضي الإسرائيلية. ورجح المصدر بالتالي أن يكون الإسرائيليون هم الذين زرعوا العبوتين، مشيرا إلى استمرار التحقيق لمعرفة ما إذا كانت هناك أهداف معينة لهما.

وأكد المصدر العسكري، أن الجيش اللبناني أطلق النار من مضادات أرضية في اتجاه طائرة استطلاع اسرائيلية انتهكت الأجواء اللبنانية وكانت تحلق فوق منطقة بنت جبيل الجنوبية.

XS
SM
MD
LG