Accessibility links

بيرنار كوشنير يحث الأفغان على قبول نتائج تحقيقات لجنة الشكاوى الخاصة بانتخابات الرئاسة


حث بيرنار كوشنير وزير خارجية فرنسا الأفغان على قبول نتائج التحقيقات التي أجرتها لجنة الشكاوى الخاصة بانتخابات الرئاسة والتي تشرف عليها الأمم المتحدة.

وأعرب كوشنير الذي يزور كابل، عن قلقه إزاء احتمال رفض الرئيس حامد كرزاي أو خصمه الرئيسي في الانتخابات عبد الله عبد الله النتائج المنتظر إعلانها في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وقال كوشنير في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة الأفغانية: "يتعين على الجميع، وخاصة الرئيس كرزاي وعبد الله، أن يقبلا النتائج التي ستعلنها اللجنتان."

وتزامنت زيارة الوزير الفرنسي مع الأنباء التي تحدثت عن احتمال رفض الرئيس حامد كرزاي النتائج التي توصلت إليها اللجنة التي من المنتظر أن تؤدي إلى اللجوء إلى جولة ثانية.

وقال الوزير كوشنير: "نحتاج إلى إجماع المتنافسين والمرشحين، لأنه يجب في نهاية المطاف تشكيل حكومة، والأمر يتعلق الآن بالمضي قدما، ولا نعرف الآن نتائج اللجنة، وما إذا كان سيتم اللجوء إلى جولة ثانية أم لا."

مقتل جندي أميركي

على صعيد العمليات العسكرية، أعلنت قوات إيساف التابعة لحلف شمال الأطلسى الأحد مقتل جندى أميركى في انفجار عبوة ناسفة جنوب أفغانستان وبذلك ترتفع حصيلة القتلى في صفوف القوات الدولية إلى 417 قتيلا خلال العام الحالي مقارنة بـ294 قتيلا عام 2008.
XS
SM
MD
LG