Accessibility links

الاتحاد الإنكليزي يدافع عن إقامة مباراة ودية بين إنكلترا والبرازيل في قطر


دافع الاتحاد الانكليزي لكرة القدم اليوم الأحد عن قراره إقامة مباراة ودية دولية بين منتخبه ونظيره البرازيلي في الدوحة الشهر المقبل، مؤكدا وجود اتفاق متبادل مع الاتحاد البرازيلي بهذا الشأن وأن هدفه ليس الكسب المادي.

وكانت صحيفة "صنداي ميرور" الانكليزية الصادرة اليوم قد كشفت أن البرازيل ستتقاضى عشرة أضعاف ما ستحصل عليه انكلترا لخوض هذا اللقاء المقرر في الدوحة على استاد خليفة الدولي في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني ، مشيرة إلى أن منتخب نجوم السامبا سيحصل على حوالي 5ر5 ملايين دولار مقابل 550 ألف دولار فقط لنظيره الانكليزي.

واشار الاتحاد الانكليزي إلى أن المباراة تأتي في إطار اتفاق مع نظيره البرازيلي خاض بموجبه المنتخبان مباراة أولى بمناسبة تدشين ملعب ويمبلي الشهير قبل سنتين، على أن يخوض الثانية في الدوحة لتكون تجربة مفيدة له استعدادا لنهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا.

وقال مارك ويتل المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الانكليزي "كما قلنا في البداية، تشكل المباراة ضد البرازيل لقاء العودة للمباراة التي خضناها على ملعب ويمبلي. انه اتفاق متبادل بين الطرفين".

وتابع "لا نخوض المباراة بدافع الكسب المالي. المنتخب البرازيلي يتصدر تصنيف المنتخبات العالمية والأمور المادية ثانوية بالنسبة إلينا". وختم "ستكون المباراة ضد البرازيل، كما قال مدرب المنتخب فابيو كابيللو، فرصة لانكلترا لكي تمتحن نفسها ضد أفضل المنتخبات الأميركية الجنوبية".

XS
SM
MD
LG