Accessibility links

دافيدينكو يلحق الهزيمة بنادال ويحرز لقب بطولة شنغهاي لأساتذة التنس


ألحق لاعب كرة المضرب الروسي نيكولاي دافيدينكو هزيمة ساحقة بالنجم الإسباني رافائيل نادال، ليحرز لقب بطولة شنغهاي لأساتذة التنس، البالغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين و200 ألف دولار، كما تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة في التصنيف العالمي.

ونجح دافيدنكو المصنف الثامن عالمياً والسادس لإحراز البطولة في الفوز على نادال المصنف الثاني على العالم والأول للبطولة، بمجموعتين دون رد.

وبهذا الفوز رفع اللاعب الروسي رصيده من الألقاب إلى 23 لقباً، محرزاً ثاني ألقابه في الصين خلال أيام، حيث فاز بلقب بطولة بكين قبل أسبوعين، واللقب هو الرابع لدافيدينكو خلال هذا الموسم.

وصعد دافيدينكو للمباراة النهائية بعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الرابع على العالم والثاني للبطولة، بمجموعتين لواحدة بنتيجة 4-6 و6-4 و7-6، بينما فاز نادال على مواطنه فيليسيانو لوبيز في ثاني مباريات الدور نصف النهائي السبت.

وكان نادال قد حقق فوزاً سهلاً في المجموعة الأولى بستة أشواط مقابل شوط واحد للوبيز، الذي يحتل المرتبة 33 في التصنيف العالمي، والذي اضطر للانسحاب من المجموعة الثانية بسبب إصابته في قدمه، بينما كان نادال متقدماً بثلاثة أشواط دون مقابل.

XS
SM
MD
LG