Accessibility links

كلينتون والمالكي يحضران مؤتمرا في واشنطن لتشجيع الاستثمارات في العراق


تستضيف واشنطن اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء مؤتمرا يرمي إلى اجتذاب المستثمرين إلى العراق تحت عنوان "مؤتمر الولايات المتحدة العراق حول الأعمال والاستثمار" وهو الأول من نوعه.

ومن المقرر أن تحضر وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون افتتاح المؤتمر الذي وصفته بأنه أولوية بالغة الأهمية لواشنطن وبغداد على حد سواء.

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيشارك في هذا المؤتمر على رأس وفد كبير.

وقد قال بيان للبيت الأبيض إن من شأن هذا المؤتمر أن يؤدي دورا مهما في التعاون بين البلدين.

وسيتيح المؤتمر التي تشارك الحكومة الأميركية في تنظيمه للمؤسسات الأميركية والعراقية إقامة علاقات ولرجال الأعمال الأميركيين لقاء مسؤولين عراقيين وخصوصا مسؤولين إقليميين.

انتخابات شفافة في العراق

على صعيد آخر، دعا نائب الرئيس جو بايدن أمس الاثنين إلى تنظيم انتخابات شفافة في العراق وذلك أثناء لقاء في واشنطن مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وشجع بايدن المكلف الإشراف على مسألة العراق فيما يبدأ الجنود الأميركيون انسحابهم منه، البرلمان العراقي على التحرك بسرعة لوضع قانون انتخابي يرسم إطار مشاركة سياسية شفافة في الانتخابات الوطنية العراقية المقررة في بداية العام المقبل.

وكان بايدن قد أكد الشهر الماضي أثناء زيارة للعراق أن الانتخابات التشريعية العراقية المتوقعة في يناير/كانون الثاني المقبل، تعتبر مرحلة حاسمة في مستقبل العراق.

XS
SM
MD
LG