Accessibility links

العراق يعلق الدراسة في محافظتي واسط وذي قار بسبب انفلونزا الخنازير


قررت السلطات المحلية في محافظتي واسط وذي قار العراقيتين تعليق الدراسة بشكل مؤقت في المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وذلك بعد ظهور حالات إصابة بأنفلونزا الخنازير بين طلابها.

وأعلن مجلس محافظة ذي قار اليوم الثلاثاء تعليق الدراسة في جميع مدراس المحافظة لمدة 10 أيام، اعتبارا من يوم الخميس المقبل، وذلك بعد اكتشاف حالات إصابة بأنفلونزا الخنازير.

وأكدت دائرة البيئة في المحافظة أن "تعليق الدوام في المدارس جاء خوفا على صحة الطلاب بعد رصد دائرة البيئة عدم نظافة دورات المياه في المدارس ورداءة مياه الشرب، إضافة إلى كثافة عدد الطلاب في الصفوف."

وتضم ذي قار 1477 مدرسة ابتدائية وثانوية يدرس فيها نحو 393 ألف طالب، وفقا لمصادر محلية.

ولا يشمل قرار تعليق الدراسة الكليات في المحافظة، وفقا للمصادر ذاتها.

كما تم تشكيل غرفة عمليات لمواجهة المرض وتقييم والوضع الصحي في الناصرية، وفقا لرئيس مجلس المحافظة.

وفي محافظة واسط قررت السلطات إغلاق المدارس خمسة أيام اعتبارا من يوم غد الأربعاء بعد إصابة أكثر من 30 في الكوت كبرى مدن المحافظة.

وقالت مصادر طبية في المحافظة إن قرار تعليق الدراسة جاء بسبب ارتفاع عدد المصابين بالفيروس بين طلبة مدارس المحافظة، والبالغ عددها 980 مدرسة.

وكان وزير الصحة العراقية صالح الحسناوي قد أعلن في الـ 12 من الشهر الجاري، إصابة 390 شخصا بفيروس "اتش1 ان1" في البلاد.

وذكر تقرير لمنظمة الصحة العالمية صدر يوم الجمعة الماضي أن فيروس "اتش 1ان1" المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير، لا يزال يستشري في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وقد أودى حتى الآن بحياة 4,735 شخصا في 191 دولة من العالم.
XS
SM
MD
LG