Accessibility links

logo-print

الهيئة العامة لاتحاد الكرة تهدد بتعليق نشاطاتها


أمهلت الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم العراقي الحكومة واللجنة الأولمبية ثلاثة أيام لاتخاذ قرار حاسم بشأن انتخابات الاتحاد، مهددة بتعليق نشاطات فرقها الرياضية المختلفة.

وطالب 20 ناديا يمثلون غالبية أعضاء الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم رئيس الوزراء ووزارة الشباب واللجنة الأولمبية، بضرورة إجراء انتخابات الاتحاد في الـ30 من هذا الشهر والتمسك بعدم إقامة بطولة الدوري العراقي الممتاز قبل إجراء الانتخابات.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لنادي الزوراء سلام هاشم في حديث لـ"راديو سوا" عقب الاجتماع، إن الأندية يمكن أن تعطل النشاط الداخلي تماما كما باستطاعة اتحاد الكرة تعطيل النشاط الخارجي للكرة العراقية موضحا ذلك بقوله:

"طالبنا أن يكون قانون 16 لعام 1986 هو القانون النافذ الذي لم يأت قانون ليلغيه، وأن يوم 30 من هذا الشهر هو اليوم الذي يجب أن تجرى فيه الانتخابات لأنه آخر يوم لمدة عمل الاتحاد العراقي لكرة القدم".

ممثل نادي السماوة كفاح أبو تراب طالب الجهات المعنية بإيجاد الحل المناسب الذي يتلاءم مع مطالب الهيئة العامة، وأن ناديه من الأندية التي لوحت بتعليق مشاركتها في البطولات الرياضية إذا لم تحصل على إجابة واضحة خلال الأيام المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة العراقي حصل على تمديد آخر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يستمر لغاية شهر نيسان/أبريل من العام المقبل، ما يعني بحسب أغلب المراقبين وجود مواجهة محتملة بين الاتحاد واللجنة الأولمبية العراقية التي تصدت لملف الانتخابات بعد قرار الاتحاد سحب التفويض من رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الناطق باسم الحكومة العراقية الدكتور علي الدباغ بداية هذا الأسبوع.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG