Accessibility links

وزارة الدفاع الأميركية تقول إنه سيتم استبدال آلاف الجنود الأميركيين في أفغانستان خلال العام القادم


أعلنت وزارة الدفاع الأميركية الثلاثاء أن أكثر من 11 ألف جندي أميركي يتمركزون حاليا في أفغانستان سيتم استبدالهم خلال ربيع وخريف العام القادم، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيان لها أن الجنود الذين سيرسلون في هذا الإطار يتألفون من ثلاثة ألوية سيحلون مكان وحدات تكون مهمتها قد انتهت، وإنهم لن يشكلوا دعما إضافيا لنحو 68 ألف جندي أميركي يتمركزون حاليا في أفغانستان.

والمعروف أن الرئيس باراك أوباما لم يبت بعد في مسألة إرسال أو عدم إرسال تعزيزات إضافية إلى أفغانستان بناء على طلب القادة العسكريين الأميركيين هناك.

وأضاف البيان أن لواءين يتألفان من نحو 7700 جندي سيصلون إلى أفغانستان الربيع المقبل على أن يصل اللواء الثالث المؤلف من 3500 جندي في نهاية عام 2010.

كما أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية أن الجيش الأميركي سيرسل ابتداء من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل إلى أفغانستان طائرات نقل من نوع "ام في" 22- وهي عبارة عن نصف طائرة ونصف مروحية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون براين ويتمان إن هذا النوع من الطائرات سيستخدم في أفغانستان بعد استخدامه في العراق "لأن لنا ثقة كبيرة بقدراته".

وأوضح المتحدث أن هذه الطائرات ستنشر في جنوب البلاد بشكل أساسي حيث تقع أعلى نسبة من أعمال العنف.
XS
SM
MD
LG