Accessibility links

logo-print

شركتان أميركيتان تستعدان لإطلاق قارئيهما الالكترونيين


أعلنت شركتان أميركيتان الاثنين أنهما ستطلقان قريبا في السوق الأميركية نموذجين من القارئ الالكتروني بين نهاية هذا العام وبداية العام المقبل.

وستعرض شركة Plastic Logic قارئها "Key" في معرض الصناعات الالكترونية في لاس فيغاس في يناير/ كانون الثاني المقبل بينما يمكن أن يطرح "Alex" الذي ستنتجه Spring Design بدءا من نهاية العام.

وقد عرضت Plastic Logic صورة جهاز بشكل شريحة سوداء رقيقة، موضحة انه ليس موجها إلى قراء الروايات فقط بل إلى رجال الأعمال أيضا نظرا لقدرته على قراءة البرامج التي يستخدمونها مثل "PDF" و"PowerPoint" و"Excel".

أما "Alex" فيعمل بنظام اندرويد لغوغل ومزود بشاشتين أحداهما بالأبيض والأسود تقليدية لهذا النوع من الأجهزة وأخرى ملونة يمكن استخدامها للانترنت.

وأعلن عن النموذجين عشية مؤتمر صحافي ستعقده شبكة المكتبات الالكترونية "بارنز اند نوبل" التي أعلنت نيتها دخول سوق التوزيع هذا.

ويهيمن القارىء كيندل الذي يستخدمه الموزع أمازون، حاليا على السوق الأميركي يليه سوني الذي يطرح نماذج عدة.

كما يباع في السوق الأميركية القارئ البريطاني Interread"" والهولندي Irex Technologies بينما تتحدث وسائل الإعلام عن شائعات حول اعتزام شركة Apple لطرح جهاز من هذا النوع قريبا في الأسواق.

وقال مكتب دراسات التسويق "فوريستر ريسرش" إن السوق الأميركية لهذا النوع من الأجهزة ستبلغ ثلاثة ملايين وحدة هذه السنة وضعف ذلك في 2010.
XS
SM
MD
LG