Accessibility links

كاكا يقود ريال مدريد الاسباني ضد فريقه السابق ميلان الإيطالي


يخوض البرازيلي كاكا صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، مواجهة ضد فريقه السابق ميلان الإيطالي لأول مرة عندما يلتقي الفريقان على ملعب سانتياغو برنابيو الأربعاء في العاصمة مدريد، ضمن الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولعب كاكا مع ميلان ستة مواسم قاده خلالها إلى إحراز لقب دوري الأبطال عام 2007 بفوزه على ليفربول الإنجليزي، وانتقل كاكا الصيف الماضي إلى النادي الملكي بصفقة بلغت قيمتها 65 مليون يورو، وهو ما اعتبره النجم البرازيلي مساهمة منه لحل المشاكل المالية للنادي الإيطالي العريق، كما كشف عن أنه لن يحتفل في حال تسجيله هدفا في مرمى فريقه السابق.

ويتصدر ريال مدريد بطل المسابقة تسع مرات المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط من مباراتين، في حين يحتل ميلان بطل المسابقة سبع مرات المركز الثالث بعد خسارته المفاجئة أمام زيوريخ السويسري بهدف دون مقابل. ويسعى العملاقان إلى استعادة أمجادهما المفقودة في الأعوام الماضية، ففي أوروبا عجز ريال عن تخطي ربع النهائي منذ عام 2004، وهي السنة الأخيرة التي تمكن فيها ميلان بدوره من إحراز آخر ألقابه المحلية.

وفي ذات المجموعة، يسعى زيوريخ إلى إكمال مفاجأته عندما يستقبل مرسيليا الفرنسي الأخير على ملعب ليتزيغروند، رغم معاناته في الدوري المحلي وتخلفه 16 نقطة عن المتصدر يونغ بويز.

وفي المجموعة الثانية، يعود مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى العاصمة الروسية موسكو حيث أحرز لقب نسخة 2008 على حساب مواطنه تشلسي بركلات الترجيح، ليقابل سسكا موسكو.

ويتصدر تشلسي الترتيب من فوزين على بورتو البرتغالي وأبويل نيقوسيا القبرصي، في حين يحتل أتلتيكو المتواضع محلياً أيضا هذا الموسم المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الأولى، يخوض بوردو بطل فرنسا مباراة حساسة على ملعبه "شابان دلماس" أمام بايرن ميونيخ الألماني، متصدر الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الفريق الفرنسي الذي تعرض لخسارة مفاجئة في الدوري المحلي السبت الماضي أمام أوكسير صفر-1.

XS
SM
MD
LG