Accessibility links

logo-print

قانون الانتخابات إلى المجلس السياسي للأمن الوطني للبت في مسألة كركوك


قررت هيئة رئاسة البرلمان اليوم الأربعاء إحالة قانون الانتخابات المعدل إلى المجلس السياسي للأمن الوطني لتشاور أعضائه حول الفقرة التي تخص الانتخابات في كركوك والتي تعد المعوق الأكبر أمام إقرار القانون في مجلس النواب وتأجيل جلسات البرلمان إلى يوم الأحد المقبل.

وقال رئيس اللجنة القانونية النائب عن الكتلة الصدرية بهاء الأعرجي، في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان " إن الكثير من الكتل والشخصيات السياسية لم تنظر إلى هذا القانون من الناحية القانونية، ووجدت حججا كان في مقدمتها كركوك من أجل تعطيل هذا القانون".

وقد تباينت مواقف الكتل النيابية حول إحالة القانون إلى المجلس السياسي للأمن الوطني حيث أعلن النائب حيدر العبادي رفض كتلته لمثل هذا القرار الذي وصفه بالخاطئ والمتسرع.

من جانبها، رحبت كتلة التحالف الكردستاني بقرار الإحالة، عادة إياه فرصة للتوصل إلى اتفاق بين الكتل السياسية حول نقاط الخلاف في قانون الانتخابات.

أما الناطق باسم جبهة التوافق سليم الجبوري أكد أهمية القرار كونه سيحول دون حدوث أزمة حول قانون الانتخابات في الشارع العراقي، على حد قوله.

يشار إلى أن المجلس السياسي للأمن الوطني وهو مجلس لم يشكل بحسب تشريعات دستورية أو قانونية يضم رئاستي الجمهورية والبرلمان ورئيس الحكومة وقادة الكتل البرلمانية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG