Accessibility links

اتحاد جدة يكتسح غرامبوس الياباني 6-2 ويعزز فرصته في التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا


اقترب الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 من نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أن قلب تاخره 2-1 في الشوط الأول إلى فوز كبير على ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني 6-2 على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة أمس الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل العماني أحمد حديد (25) ومحمد نور (66 و77 و90+1) والارجنتيني لوسيانو (83 من ركلة جزاء) والتونسي أمين الشرميطي (90+3) أهداف الاتحاد، والاسترالي جوشوا كينيدي (15) وناغوشي ناكامورا (34) هدفي ناغويا غرامبوس.

بدأ الاتحاد المباراة بضغط شديد بغية إحراز هدف مبكر، وتعرض مهاجمه الشرميطي لعرقلة من المدافع اكيرا الذي تعرض للطرد مع الدقائق الأولى من الشوط الأول.

وعلى الرغم من النقص العددي تمكن الفريق الياباني من التقدم في الدقيقة الـ15 عن طريق رأسية الاسترالي جوشوا كينيدي، وبعد عدة محاولات اتحادية تمكن العماني أحمد حديد من معادلة النتيجة في الدقيقة الـ26 . وعلى عكس سير المباراة ومن هفوة دفاعية فادحة تمكن ناكامورا من إضافة الهدف الثاني لغرامبوس في الدقيقة الـ34 ، وحاول الاتحاد من معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف.

واصل الاتحاد هجومه المتواصل مع بداية الشوط الثاني بغية إدراك التعادل واجهه تكتل دفاعي من جانب الفريق الضيف، واثمر الضغط الاتحادي عن هدف في الدقيقة 66 بتوقيع محمد نور. ومع تواصل هجمات أصحاب الأرض سجل نور هدفا ثالثا مستغلا حدوث دربكة أمام المرمى الياباني.

وعزز الأرجنتيني لوسيانو تقدم فريق الاتحاد السعودي بهدف رابع بعدما تعرض للعرقلة من قبل الحارس الياباني داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم الإماراتي، علي حمد، ضربة جزاء نفذها لوسيانو وأحرز منها هدفا.

وأحرز نور الهدف الثالث له والخامس لفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة بعدما تلقى تمريرة رائعة من الشرميطي سددها في القائم، لترتد الكرة له مجددا وهو مستلق على الأرض فتابعها برأسه ببراعة في المرمى.
واختتم الشرميطي أهداف فريقه بعدما تلقى تمريرة من لوسيانو وراوغ الحارس الياباني ثم سددها في المرمى الخالي.

وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل على ستاد ميزوهو في ناجويا باليابان.
XS
SM
MD
LG