Accessibility links

logo-print

الكويت الكويتي والكرامة السوري في مواجهة عربية خالصة في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي


تأهل ناديا الكويت الكويتي والكرامة السوري إلى المباراة النهائية لكاس الاتحاد الأسيوي والتي ستقام في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في الكويت، حيث فاز الكويت على ساوث تشاينا من هونغ كونغ 3/1 في مجموع المباراتين، كما فاز الكرامة 4/2 في مجموع المباراتين على بيكامكس الفيتنامي.

ففي المباراة الأولى، فاز الكويت الكويتي على مضيفه ساوث تشاينا من هونغ كونغ 1-صفر أمس الأربعاء في إياب نصف النهائي، سجل هدف المباراة الوحيد العماني إسماعيل العجمي في الدقيقة 82.

كانت مباراة الذهاب، التي أقيمت قبل أسبوعين، انتهت بفوز الكويت 2/1 ليتأهل الفريق إلى المباراة النهائية عبر الفوز 3/1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

وبات الكويت أول فريق كويتي يتأهل إلى المباراة النهائية لإحدى المسابقات القارية.

كان الكويت الطرف الأفضل في الشوط الأول وتواصلت محاولاته للتقدم في الدقائق الأول، حيث أهدر عبد الله الفضلي فرصة خطيرة بعد مرور ربع ساعة. وفي الشوط الثاني تحسن أداء ساوث تشاينا وسيطر على مجريات اللعب وسنحت له العديد من الفرص في الدقائق الأولى ولكنه لم ينجح في استغلالها.

ألغى الحكم الإماراتي محمد عمر هدفا سجله لي هاي غونغ بداعي التسلل، فتوقفت المباراة عدة دقائق، بعد أن قام جمهور ساوث تشاينا برمي زجاجات الماء إلى داخل الملعب احتجاجا على قرار الحكم.

وفرض التعادل السلبي نفسه على اللقاء حتى الدقيقة 83 ، عندما نجح العجمي في خطف هدف الفوز للفريق الكويتي قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني بعدما تخلص من مدافعين واقتحم منطقة الجزاء قبل أن يسدد في شباك الحارس زهانج.

الكرامة السوري إلى النهائي

وفي المباراة الثانية تأهل الكرامة السوري إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بعد فوز صريح على بيكامكس الفيتنامي 3-صفر أمس الأربعاء في مدينة حمص في إياب نصف النهائي.

وسجل حيان الحموي الأهداف (18 و35 و59). وكان الكرامة خسر ذهابا 1-2.

فرض الكرامة أفضليته معظم الشوطين وهدد مرمى ضيفه بكرات ساخنة من فهد عودة وعاطف جنيات وحيان الحموي الذي افتتح التسجيل بكرة قوية إلى يسار الحارس (18).

ورد الضيوف بكرة قوية لتشاو لم تثمر عن شيء، قبل أن يواصل الكرامة أفضليته ويهدر أحمد عمير فرصة مناسبة، وعوض الحموي بتسجيله هدف فريقه الثاني من متابعة ذكية (35) كانت النقطة الأخيرة في هذا الشوط.

وتابع الكرامة أفضليته في الشوط الثاني وسنحت للاعبيه عدة فرص ذهبية إلى أن هرب عمير من ظله ومرر كرة بالمسطرة داخل الجزاء للحموي الذي أعلن منها الهاتريك (59) وبالتالي جدارة الكرامة بالوصول إلى المباراة النهائية.

وستجمع المباراة النهائية الكرامة السوري مع الكويت الكويتي في الكويت في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
XS
SM
MD
LG