Accessibility links

logo-print

الريان يثأر لخسارته ويهزم الأهلي 2-1 في المرحلة الخامسة من دوري نجوم قطر لكرة القدم


رفع الريان القطري الذي حقق فوزه الثاني في مسابقة دوري نجوم قطر رصيده من النقاط إلى ثماني بعد أن ثأر لهزيمته القاسية في كأس النجوم وفاز على الأهلي 2-1 أمس الجمعة في المرحلة الخامسة من الدوري القطري لكرة القدم.

تقدم الريان بهدفي الاسترالي داني السوب (15) والغيني داميال غوما (34)، وقلص البرازيلي جوليو سيزار الفارق للأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ونجح الريان في تحقيق الفوز رغم المخاوف التي انتابت مشجعيه لإصرار مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا على استبعاد العاجي امارا دياني من التشكيلة الأساسية ووضعه على دكة البدلاء، فتفوق منذ البداية واستطاع تسجيل هدف مبكر منحه الأفضلية عن طريق السوب، ثم أضاف الهدف الثاني الذي يعتبر من أجمل أهداف البطولة حتى الآن من تسديدة قوية لدانيال غوما من خارج المنطقة.

وخلافا لمباراته السابقة مع الريان، ظهر الأهلي الذي مني بالخسارة الثالثة فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز التاسع وله مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة مع أم صلال، بمستوى مغاير ولم يشكل أي خطر على المرمى إلا في الدقائق الأخيرة، فيما بدا دفاع الريان متماسكا بعد عودة قائده البرازيلي تافاريس.

وكان من المقرر أن تقام الجمعة أيضا مباراة أم صلال مع العربي لكنها تأجلت لانشغال الأول بلقاء بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا والتي خسرها صفر-2.

وكانت المرحلة افتتحت الخميس وشهدت فوز السيلية على الشمال 3-صفر، والخور على الخريطيات 1-صفر، وتختتم السبت فيلعب الوكرة مع السد، وقطر مع الغرافة حامل اللقب.
XS
SM
MD
LG