Accessibility links

الهلال يعزز صدارته للدوري السعودي بفوز ساحق على الفتح بخمسة أهداف مقابل هدف


ابتعد الهلال في الصدارة مجددا بعد فوزه على الفتح 5-1 أمس الجمعة على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في المرحلة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم، ورفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة وأصبح مجددا على بعد ثلاث نقاط من ملاحقه الشباب الذي فاز الخميس على ضيفه الرائد 2-صفر.

سجل محمد الشلهوب (50 من ركلة جزاء و88) والبرازيلي تياغو نيفيز (53) وياسر القحطاني (67) والسويدي كريستيان ويلهامسون (72) أهداف الهلال، واحمد بوعبيد (90) هدف الفتح.

وكان الهلال الأفضل خلال الشوط الأول وحصل على العديد من الفرص لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف واضطر الانتظار حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل، عن طريق الشلهوب من ضربة جزاء (50).
ولم تمض سوى ثلاث دقائق حتى سجل الهلال هدفه الثاني عن طريق البرازيلي نيفيز الذي تابع كرة رأسية من التونسي رمزي بن يونس ليتقدم بها ويلعبها في أقصى الزاوية اليمنى (53).
وأضاف الهلال الهدف الثالث بعد أن خطف القحطاني الكرة وتقدم بها ثم تبادلها مع ويلهامسون الذي أعادها له ليواجه المرمى ويسجل في الشباك الخالية (67).

ولم يتوقف المد الهجومي الهلالي ونجح ويلهامسون في تسجيل الهدف الرابع عندما استقبل كرة بينية في منطقة العمق الدفاعي وصوبها قوية في قلب المرمى (72).
وعاد الشلهوب ليسجل الهدف الخامس عندما تلقى كرة عرضية متقنة من ويلهامسون صوبها في أقصى الزاوية اليسرى في الدقيقة (88)، قبل أن يحصل الفتح على هدفه الشرفي عبر أحمد بوعبيد الذي تقدم بالكرة ثم أطلقها من حدود المنطقة إلى المقص الأيسر لمرمى محمد الدعيع (90).

من جهة أخرى، اقتنص نجران نقطة ثمينة بتعادله مع ضيفه النصر بهدف للغيني إبراهيم كمارا (68)، مقابل هدف لمحمد السهلاوي (65).
وأهدر النصر ركلة جزاء عبر سعد الحارثي (81)، فيما لعب نجران بعشرة لاعبين بعد طرد صالح دويس (53).

كما ألحق الحزم الخسارة الثالثة بالاتفاق بعدما تغلب عليه بثلاثة أهداف لوليد الجيزاني (22 و62) والسنغالي حامدجي (55)، مقابل هدفين ليوسف السالم (80) وعبد الرحمن القحطاني (90).

وفاز الأهلي على القادسية بهدفين للأرجنتيني خافيير توليدو (75 من ركلة جزاء) وسعيد الشون (86 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف لناصر السلمي (78) في مباراة لعب فيها الفائز بعشرة لاعبين بعد طرد معتز الموسى (54).
XS
SM
MD
LG